0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال توقع كيف يتغير الطول الموجي لموجات عندما يزداد ترددها مع بقاء سرعتها ثابتة ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 توقع كيف يتغير الطول الموجي لموجات عندما يزداد ترددها مع بقاء سرعتها ثابتة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال توقع كيف يتغير الطول الموجي لموجات عندما يزداد ترددها مع بقاء سرعتها ثابتة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال توقع كيف يتغير الطول الموجي لموجات عندما يزداد ترددها مع بقاء سرعتها ثابتة

  الإجابة هي :   سوف يقل الطول الموجي

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

وفقًا لقانون الموجات، فإن العلاقة بين الطول الموجي وتردد الموجة وسرعتها هي:

v = λf

حيث:

  • v هي سرعة الموجة
  • λ هو الطول الموجي
  • f هو التردد

إذا بقيت السرعة ثابتة، فإن زيادة التردد تدل على أن الموجة تمر بنفس المسافة في وقت أقصر. هذا يعني أن الموجة يجب أن تكون أقصر، مما يؤدي إلى انخفاض الطول الموجي.

على سبيل المثال، إذا كانت الموجة تتحرك بسرعة 10 م/ث وترددها 10 هرتز، فإن طولها الموجي سيكون 1 متر. إذا زاد التردد إلى 20 هرتز، فإن الموجة ستحتاج إلى نصف الوقت للتحرك بنفس المسافة. هذا يعني أن طولها الموجي يجب أن يكون نصفه، أي 0.5 متر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا تفسير ذلك من خلال مفهوم سرعة الموجة. سرعة الموجة هي المسافة التي تقطعها الموجة في وحدة الزمن. إذا بقيت السرعة ثابتة، فإن زيادة التردد تعني أن الموجة يجب أن تتحرك بشكل أسرع. هذا يعني أن الموجة يجب أن تكون أقصر، مما يؤدي إلى انخفاض الطول الموجي.

وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال هي أن الطول الموجي للموجات سيقل عندما يزداد ترددها مع بقاء سرعتها ثابتة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...