0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من الموارد الغير متجددة الرياح صواب خطأ ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 من الموارد الغير متجددة الرياح صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال من الموارد الغير متجددة الرياح صواب خطأ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال من الموارد الغير متجددة الرياح صواب خطأ

  الإجابة هي : خطأ. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التفسير:

الطاقة غير المتجددة هي الطاقة المُستمدّة من موارد طبيعية تنفد عند استخدامها، إذ تكون ذات كميات محدودة المصدر، قد تكونت في الأرض منذ ملايين السنين ولها مخزون محدد سينتهي باستهلاكه، ولا يمكن تجديدها في فترة زمنيه قصيرة.

أما طاقة الرياح فهي طاقة مستخرجة من الطاقة الحركية للرياح بواسطة دوران عنفات الرياح لإنتاج الطاقة الكهربائية، وهي تعتبر من أنواع الطاقة الكهروميكانيكية. تعد طاقة الرياح أحد أنواع الطاقة المتجددة التي انتشر استخدامها كبديل للوقود الأحفوري، وهي طاقة وفيرة وقابلة للتجدد، إلا أن وفرتها تختلف من موقع إلى آخر.

وعليه، فإن طاقة الرياح هي طاقة متجددة، وليس طاقة غير متجددة.

المثال:

النفط والفحم والغاز الطبيعي هي أمثلة على الموارد غير المتجددة، حيث إن مخزونها محدود في الأرض، ولن يستمر إلى الأبد. أما طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية فهي أمثلة على الموارد المتجددة، حيث إن مصدرها طبيعي ومتوفر إلى الأبد.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...