0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ما الأعداد التي تمثلها النقاط أ ، ب ، جـ على خط الأعداد أدناه ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ما الأعداد التي تمثلها النقاط أ ، ب ، جـ على خط الأعداد أدناه

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ما الأعداد التي تمثلها النقاط أ ، ب ، جـ على خط الأعداد أدناه ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ما الأعداد التي تمثلها النقاط أ ، ب ، جـ على خط الأعداد أدناه

  النقطة أ تمثل العدد ٨١٦٧ النقطة ب تمثل العدد ۸۱۷۱ النقطة جـ تمثل العدد ٨١٧٦ النقطة أ تمثل العدد ٨١٦٦ النقطة ب تمثل العدد ۸۱۷۰ النقطة جـ تمثل العدد ۸۱۷۷ الإجابة هي : النقطة أ تمثل العدد ٨١٦٧ النقطة ب تمثل العدد ۸۱۷۱ النقطة جـ تمثل العدد ۸۱۷۷

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

  • النقطة أ: تقع على مسافة 3 وحدات إلى اليمين من الصفر، أي أن العدد الذي تمثله هو 3.
  • النقطة ب: تقع على مسافة 5 وحدات إلى اليسار من الصفر، أي أن العدد الذي تمثله هو -5.
  • النقطة جـ: تقع على مسافة 7 وحدات إلى اليمين من الصفر، أي أن العدد الذي تمثله هو 7.

التفسير الموسع:

يمثل خط الأعداد مجموعة الأعداد الصحيحة، حيث يمثل الصفر نقطة البداية، وتمثل النقاط إلى اليمين من الصفر الأعداد الموجبة، وتمثل النقاط إلى اليسار من الصفر الأعداد السالبة.

في السؤال المطروح، نلاحظ أن النقطة أ تقع على مسافة 3 وحدات إلى اليمين من الصفر، أي أن المسافة بين النقطة أ والصفر تساوي 3 وحدات. وبما أن كل وحدة على خط الأعداد تمثل عددًا صحيحًا، فإن النقطة أ تمثل العدد 3.

وبالمثل، نلاحظ أن النقطة ب تقع على مسافة 5 وحدات إلى اليسار من الصفر، أي أن المسافة بين النقطة ب والصفر تساوي -5 وحدات. وبما أن كل وحدة على خط الأعداد تمثل عددًا صحيحًا، فإن النقطة ب تمثل العدد -5.

وأخيرًا، نلاحظ أن النقطة جـ تقع على مسافة 7 وحدات إلى اليمين من الصفر، أي أن المسافة بين النقطة جـ والصفر تساوي 7 وحدات. وبما أن كل وحدة على خط الأعداد تمثل عددًا صحيحًا، فإن النقطة جـ تمثل العدد 7.

وهكذا، فإن الأعداد التي تمثلها النقاط أ ، ب ، جـ على خط الأعداد أدناه هي 3 ، -5 ، 7 على التوالي.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...