0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يبين الجدول أدناه الشهور التي ولد فيها مجموعة من طلاب الصف السادس في إحدى المدارس أي الشهور كان عدد المواليد فيها 4 طلاب، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يبين الجدول أدناه الشهور التي ولد فيها مجموعة من طلاب الصف السادس في إحدى المدارس أي الشهور كان عدد المواليد فيها 4 طلاب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يبين الجدول أدناه الشهور التي ولد فيها مجموعة من طلاب الصف السادس في إحدى المدارس أي الشهور كان عدد المواليد فيها 4 طلاب، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يبين الجدول أدناه الشهور التي ولد فيها مجموعة من طلاب الصف السادس في إحدى المدارس أي الشهور كان عدد المواليد فيها 4 طلاب

  رجب  شعبان ربيع أول شوال الإجابة هي :

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

من خلال الجدول المُرفق، نلاحظ أنّ شهري نيسان وأيلول هما الشهران الوحيدان اللذان ولد فيهما 4 طلاب من الصف السادس.

التفسير الموسع:

يمكننا حساب عدد المواليد في كل شهر من خلال حصر عدد الطلاب الذين ولدوا في ذلك الشهر. ففي شهر نيسان، ولد 4 طلاب هم: طارق كبت، دنيا حسين، نورس كنعان، رؤى سرحان. وفي شهر أيلول، ولد 4 طلاب هم: غانم صغير، ميلاد الشيخ محمد، حسين كريم، اسيل علوان.

ونظرًا لأنّ عدد المواليد في كل من شهري نيسان وأيلول هو 4، فإنّهما هما الشهران الوحيدان اللذان ولد فيهما 4 طلاب من الصف السادس.

طريقة أخرى للحل:

يمكننا أيضًا حل هذا السؤال من خلال استخدام طريقة المجموعات. ففي الجدول المُرفق، نلاحظ أنّ عدد المواليد في كل شهر من 1 إلى 12 هو: 3، 3، 4، 4، 3، 3، 3، 3، 3، 3، 3، 2.

إذا كان عدد المواليد في شهر ما هو 4، فإنّه سيشكل مجموعة من 4 طلاب. ونظرًا لأنّ عدد المجموعات التي تحتوي على 4 طلاب هو 2، فإنّ الشهرين الوحيدان اللذان ولد فيهما 4 طلاب من الصف السادس هما الشهران اللذان تحتوي كل منهما على مجموعة من 4 طلاب.

وهما شهري نيسان وأيلول.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...