0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قال الشيخ محمد بن عثيمين،يجب إن نستخدم وسائل الإعلام للدعوة إلى الله وردت كلمة (محمد) علامتها الإعرابية ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 قال الشيخ محمد بن عثيمين،يجب إن نستخدم وسائل الإعلام للدعوة إلى الله وردت كلمة (محمد) علامتها الإعرابية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال قال الشيخ محمد بن عثيمين،يجب إن نستخدم وسائل الإعلام للدعوة إلى الله وردت كلمة (محمد) علامتها الإعرابية ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال قال الشيخ محمد بن عثيمين،يجب إن نستخدم وسائل الإعلام للدعوة إلى الله وردت كلمة (محمد) علامتها الإعرابية

  الإجابة هي : مرفوعة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

كلمة (محمد) في قول الشيخ محمد بن عثيمين، "يجب إن نستخدم وسائل الإعلام للدعوة إلى الله محمد" علامة إعرابها الرفع بالضمة.

الشرح:

كلمة (محمد) اسم علم مفرد معرف بالألف واللام، وهو معرب، وعلامة رفعه الضمة. وتكون علامة رفع الاسم المعرب بالضمة إذا كان مفردًا أو جمعًا سالمًا أو تكسيرًا، أو مضافًا، أو شبيهًا بالمضاف.

وفي الجملة المذكورة، كلمة (محمد) هي مضاف إلى ضمير الغائب المتصل المتكلم (إن)، وعلامة رفع المضاف هي الضمة.

التفسير الموسع:

كلمة (محمد) في الجملة المذكورة هي اسم علم، أي: يدل على شخص معين، وهو النبي محمد صلى الله عليه وسلم. واسم العلم معرب، أي: يتغير إعرابه حسب موقعه في الجملة.

في الجملة المذكورة، كلمة (محمد) هي مضاف إلى ضمير الغائب المتصل المتكلم (إن)، وعلامة رفع المضاف هي الضمة. ويكون المضاف مرفوعًا بالضمة إذا كان مفردًا أو جمعًا سالمًا أو تكسيرًا، أو مضافًا، أو شبيهًا بالمضاف.

ومعنى الجملة المذكورة أن الشيخ محمد بن عثيمين يؤكد على ضرورة استخدام وسائل الإعلام للدعوة إلى الله، وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خير من دعا إلى الله تعالى، ولذلك يجب علينا أن نتأسى به في دعوتنا إلى الله تعالى.

واستخدام وسائل الإعلام للدعوة إلى الله تعالى من أهم وسائل الدعوة إلى الله تعالى في عصرنا الحالي، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى عدد كبير من الناس في وقت قصير. ويجب أن يكون استخدام وسائل الإعلام للدعوة إلى الله تعالى وفقًا للضوابط الشرعية، بحيث تكون الدعوة قائمة على العلم والحكمة والموعظة الحسنة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...