0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال البدل البعض من كل :يكون البدل مساويا للمبدل منه ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 البدل البعض من كل :يكون البدل مساويا للمبدل منه

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال البدل البعض من كل :يكون البدل مساويا للمبدل منه ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال البدل البعض من كل :يكون البدل مساويا للمبدل منه

  الإجابة هي : خطأ . 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البدل البعض من كل

البدل نوع من التوابع، وهو تابع يدل على نفس المتبوع أو جزء منه، ويأخذ حكمه الإعرابي. وأنواع البدل ثلاثة:

  • بدل كل من كل: وهو أن يكون البدل مطابقا للمبدل منه في المعنى والتعريف، مثل: "جاء الطالب محمد"، فالبدل "محمد" مطابق للمبدل منه "الطالب" في المعنى والتعريف.
  • بدل البعض من كل: وهو أن يكون البدل جزءا من المبدل منه، مثل: "قرأت الكتاب نصفه"، فالبدل "نصفه" جزء من المبدل منه "الكتاب".
  • بدل الاشتمال: وهو أن يكون البدل مشتملا على المبدل منه، مثل: "رأيت الرجل وجهه"، فالبدل "وجهه" مشتملا على المبدل منه "الرجل".

البدل البعض من كل: يكون البدل مساويا للمبدل منه

العبارة "البدل البعض من كل: يكون البدل مساويا للمبدل منه" غير صحيحة، لأن البدل البعض من كل لا يكون مساويا للمبدل منه، بل يكون جزءا منه.

ففي المثال "قرأت الكتاب نصفه"، البدل "نصفه" جزء من المبدل منه "الكتاب"، وليس مساويا له. فالكتاب أكبر من نصفه، ولا يمكن أن يكون نصفه مساويا له.

ومثال آخر على ذلك: "شربت الماء نصفه"، فالبدل "نصفه" جزء من المبدل منه "الماء"، وليس مساويا له. فالماء أكبر من نصفه، ولا يمكن أن يكون نصفه مساويا له.

وعليه، فإن العبارة الصحيحة هي: "البدل البعض من كل: يكون البدل جزءا من المبدل منه".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...