0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي الجمل الآتيه أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن ؟

 و الجواب الصحيح يكون هو الصخور مكونة من المعادن

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: الصخور تتكون من معادن.

والتفسير الموسع هو أن الصخور هي عبارة عن تجمعات متماسكة من المعادن، حيث تتكون الصخور من مجموعة من المعادن المختلفة، أو من معدن واحد فقط. وتختلف نسبة المعادن الموجودة في الصخور باختلاف نوع الصخرة. على سبيل المثال، تتكون الصخور النارية من معادن مثل الكوارتز، والفلدسبار، والبيوتايت، والبلاجيوكليز. وتتكون الصخور الرسوبية من معادن مثل الكوارتز، والطين، والكالسيت، والحديد. وتتكون الصخور المتحولة من معادن مثل الكوارتز، والفلدسبار، والبيوتايت، والبلاجيوكليز، بالإضافة إلى المعادن المتحولة.

أما الجملة الأخرى، وهي المعادن مصنوعة من الصخور، فهي غير صحيحة، حيث أن المعادن هي عبارة عن مواد متبلورة تتكون من عناصر كيميائية واحدة أو أكثر. وتحتوي المعادن على تركيب كيميائي ثابت، وبنية بلورية محددة. وتتكون المعادن في الطبيعة بطرق مختلفة، مثل التبلور من الصهارة، أو الترسيب من الماء، أو التحول من صخور أخرى.

وبالتالي، فإن الجملة الصخور تتكون من معادن هي أفضل تعبيرًا عن العلاقة بين الصخور والمعادن، حيث أنها توضح أن الصخور تتكون من معادن، وأن المعادن هي مواد تشكل الصخور.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...