0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى، لتتشكل الجبال. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى، لتتشكل الجبال. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى، لتتشكل الجبال. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، فتنزلق الصفيحتان متباعدة إحداهما عن الأخرى، لتتشكل الجبال. صواب خطأ

 الإجابة. هي صح.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

التفسير الموسع:

تتشكل الجبال نتيجة حركة الصفائح التكتونية، وهي عبارة عن ألواح صلبة من القشرة الأرضية تتحرك على الدثار الأرضي. هناك ثلاثة أنواع من حدود الصفائح:

  • الحدود المتقاربة: تصطدم فيها صفيحتان ببعضهما البعض، وقد تؤدي إلى اندساس إحدى الصفيحتين تحت الأخرى، أو إلى اصطدامهما مع بعضهما البعض وتكوين الجبال.
  • الحدود المتباينة: تتباعد فيها صفيحتان عن بعضهما البعض، مما يؤدي إلى تكون حفر وخنادق المحيطات.
  • الحدود المتوازية: تتحرك فيها الصفيحتان بجانب بعضهما البعض، دون أن تصطدما أو تتباعدا.

في الحالة المذكورة في السؤال، فإن تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، مما يؤدي إلى تكوين جبل بركاني. وتكون الجبال البركانية على شكل قمم مخروطية، وهي ناتجة عن تراكم الصخور المنصهرة التي تخرج من البراكين.

أما الجبال التي تتشكل نتيجة حركة الصفائح المتقاربة، فهي تتكون من طبقات صخرية تكونت نتيجة طي الصخور وتصدعها. وتكون هذه الجبال على شكل سلسلة من السلاسل الجبلية، مثل جبال الهيمالايا وجبال الألب.

وعليه، فإن تندفع الصهارة إلى أعلى بين صفيحتين أرضيتين، لا يؤدي إلى تكوين الجبال، بل إلى تكوين الجبال البركانية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...