0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ اكتشف طومسون الإلكترونات افترض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة اكتشف النيترونات صمم أنبوبة الأشعة المهبطية، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ اكتشف طومسون الإلكترونات افترض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة اكتشف النيترونات صمم أنبوبة الأشعة المهبطية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ اكتشف طومسون الإلكترونات افترض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة اكتشف النيترونات صمم أنبوبة الأشعة المهبطية، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ماالاكتشاف الذي جعل طومسون يستنتج أن هناك جسيمات أصغر من الذرة ؟ اكتشف طومسون الإلكترونات افترض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة اكتشف النيترونات صمم أنبوبة الأشعة المهبطية

 الاجابة هي اكتشف طومسون الإلكترونات.  أفترض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي اكتشـاف طومسون للإلكترونات.

قبل اكتشاف طومسون للإلكترونات، كان يعتقد أن الذرة هي أصغر وحدة في المادة. ومع ذلك، أظهرت تجارب طومسون أن الأشعة المهبطية، وهي أشعة تنبعث من المهبط في أنبوب الأشعة المهبطية، لها كتلة سالبة. وقد أدى هذا الاكتشاف إلى استنتاج طومسون أن الذرة تتكون من جسيمات أصغر سالبة الشحنة، والتي أطلق عليها اسم الإلكترونات.

أما الخيارات الأخرى فهي خاطئة:

  • افتراض وجود شحنات موجبة لكي تتعادل الذرة كان نتيجة طبيعية لاكتشاف طومسون للإلكترونات.
  • اكتشاف النيترونات حدث بعد اكتشاف طومسون للإلكترونات بنحو 20 عامًا.
  • تصميم أنبوبة الأشعة المهبطية حدث قبل اكتشاف طومسون للإلكترونات بنحو 50 عامًا.

وفيما يلي شرح موسع لاكتشاف طومسون للإلكترونات:

في عام 1897، أجرى طومسون وفريقه من الفيزيائيين تجارب على أنبوب الأشعة المهبطية. وجدوا أن الأشعة المهبطية يمكن أن تنحرف بواسطة مجال كهربائي، مما يشير إلى أنها تحمل شحنة كهربائية. كما وجدوا أن الأشعة المهبطية يمكن أن تنحرف بواسطة مجال مغناطيسي، مما يشير إلى أن الشحنة الكهربائية للأشعة المهبطية سالبة.

بناءً على هذه النتائج، افترض طومسون أن الأشعة المهبطية تتكون من جسيمات أصغر سالبة الشحنة. أطلق على هذه الجسيمات اسم الإلكترونات.

كان اكتشاف طومسون للإلكترونات إنجازًا علميًا كبيرًا. لقد أثبت أن الذرة ليست الوحدة الأساسية في المادة، بل تتكون من جسيمات أصغر. وقد أدى هذا الاكتشاف إلى تطوير نموذج جديد للذرة، وهو نموذج طومسون للذرة.

ويعتبر اكتشاف طومسون للإلكترونات أحد أهم الاكتشافات في تاريخ الفيزياء. وقد مهد الطريق لاكتشافات أخرى مهمة في مجال الفيزياء الذرية، مثل اكتشاف النيترونات والبروتونات.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...