0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. صواب خطأ

 الاجابة هي خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

التفسير الموسع:

الدورة الدموية الكبرى هي الدورة التي يضخ فيها القلب الدم من البطين الأيمن إلى الرئتين، حيث يتم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مع الهواء، ثم يضخ القلب الدم من البطين الأيسر إلى جميع أنحاء الجسم، حيث يزود الخلايا بالأكسجين والمواد المغذية، ويزيل منها ثاني أكسيد الكربون والمواد النفاية.

وعليه، فإن الدم الذي يتحرك في الدورة الدموية الكبرى هو دم غني بالأكسجين، وليس دم فقير بالأكسجين.

والسبب في ذلك هو أن الدم الذي يدخل إلى القلب من خلال الوريد الأجوف العلوي والسفلي هو دم فقير بالأكسجين، ولكنه يضخ من البطين الأيمن إلى الرئتين، حيث يتم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مع الهواء، وبذلك يصبح دمًا غنيًا بالأكسجين.

ولذلك، فإن القول بأن الدورة الدموية الكبرى هي الدورة التي يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين هو قول خاطئ.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...