0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة
عُدل بواسطة

سؤال لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال لدى هيام ٦٠ ريالا ، و توفر أسبوعيا ٢٢ ريالا و ذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع ؟

الاجابة هي نعم معقول، لأنه سيكون لديها مبلغ ۱۷۰ ريالا. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع.

الشرح:

  • لدى هيام ٦٠ ريالا في البداية، وتوفر ٢٢ ريالا أسبوعيا، أي ما مجموعه ٢٢ × ٥ = ١١٠ ريالا في غضون ٥ أسابيع.
  • إذا أضفنا المبلغ الذي لديها في البداية إلى المبلغ الذي ستكسبه بعد ٥ أسابيع، فسنحصل على ١١٠ ريالا + ٦٠ ريالا = ١٧٠ ريالا.
  • هذا يعني أن هيام ستكون لديها ١٧٠ ريالا بعد ٥ أسابيع، وهو مبلغ كافٍ لشراء الحقيبة التي تبلغ قيمتها ١٦٠ ريالا.

التفسير الموسع:

بالطبع، هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على هذا التقدير. على سبيل المثال، إذا كان هناك أي تأخيرات في دفع هيام، فقد لا تتمكن من شراء الحقيبة في الوقت المحدد. بالإضافة إلى ذلك، إذا واجهت هيام أي نفقات غير متوقعة، فقد تضطر إلى إنفاق بعض أو كل الأموال التي وفرت.

ومع ذلك، بشكل عام، من المعقول القول إن هيام يمكنها شراء الحقيبة بعد ٥ أسابيع إذا واصلت توفير ٢٢ ريالا أسبوعيا.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...