0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يفيد الغلاف الجوي في، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يفيد الغلاف الجوي في

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يفيد الغلاف الجوي في، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يفيد الغلاف الجوي في

 الإجابة. هي يقوم بتزويد الكائنات الحية التي تتواجد على سطح الأرض بالأكسجين اللازم للبقاء على قيد الحياة. يقوم بحماية الكرة الأرضية من أشعة الشمس الضارة، مثل الأشعة الفوق البنفسجية. يقوم بتوزيع درجات الحرارة على سطح الأرض. يقوم بدور الدرع الواقي لحماية الأرض من وصول بعض من النيازك والشهب. يساعد في توزيع بخار الماء على كافة الأماكن المختلفة في بقاع الأرض. يمنح السماء لون أزرق خلال فترة النهار. يسمح للأشعة الضوئية والحرارية للوصول إلى سطح الأرض. يعمل على نقل الأمواج الصوتية، حيث أن الأمواج الصوتية لا يمكنها أن تنتقل في الفراغ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يفيد الغلاف الجوي الأرض بعدة طرق، تشمل:

  • توفير التنفس: يتكون الغلاف الجوي من حوالي 78٪ نيتروجين و 21٪ أكسجين، وكلاهما ضروري للحياة. يتنفس البشر والأنثى الأكسجين، بينما يستخدم النباتات النيتروجين لبناء البروتينات.
  • تنظيم درجة الحرارة: يعمل الغلاف الجوي كحاجز حراري، مما يساعد على الحفاظ على درجة حرارة الأرض مناسبة للحياة. تمتص الغازات في الغلاف الجوي الإشعاع الشمسي، مما يساعد على تدفئة الأرض. كما أن الغازات في الغلاف الجوي تعكس الإشعاع الحراري الصادر من الأرض، مما يساعد على منع الأرض من البرودة.
  • حماية من الإشعاع: يحمي الغلاف الجوي الأرض من الإشعاع الشمسي الضار، مثل الأشعة فوق البنفسجية. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف الجلد وتسبب السرطان. تمتص طبقة الأوزون في الغلاف الجوي معظم الأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد على حماية الأرض من أضرارها.
  • تنظيم الطقس: يلعب الغلاف الجوي دورًا في تنظيم الطقس. تتسبب الرياح والضغط الجوي في تحرك الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تكوين السحب والطقس. تؤثر درجة الحرارة والرطوبة في الغلاف الجوي أيضًا على الطقس.
  • دعم الحياة النباتية: توفر الغازات في الغلاف الجوي، مثل ثاني أكسيد الكربون والماء، ضرورية للحياة النباتية. يستخدم النباتات ثاني أكسيد الكربون والماء لإنتاج الغذاء، مما يطلق الأكسجين في الغلاف الجوي.
  • دعم الحياة الحيوانية: توفر الغلاف الجوي بيئة مناسبة للحياة الحيوانية. تعتمد الحيوانات على النباتات والحيوانات الأخرى للحصول على الغذاء والمأوى. يوفر الغلاف الجوي أيضًا الأكسجين اللازم للتنفس.

باختصار، يلعب الغلاف الجوي دورًا أساسيًا في دعم الحياة على الأرض.

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...