0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الأنبياء والصالحون عباد لله، لا يجوز دعاؤهم والاستغاثة بهم. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الأنبياء والصالحون عباد لله، لا يجوز دعاؤهم والاستغاثة بهم. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الأنبياء والصالحون عباد لله، لا يجوز دعاؤهم والاستغاثة بهم. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الأنبياء والصالحون عباد لله، لا يجوز دعاؤهم والاستغاثة بهم. صواب خطأ

 الاجابة هي صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي صواب.

الأنبياء والصالحون هم عباد لله، وقد أمر الله عباده أن يعبدوه وحده، ولا يشركوا به أحدًا. ومن خصائص العبودية أن يكون العبد خاضعًا لله وحده، ولا يعبد غيره. ومن ثم، فلا يجوز دعاؤهم أو الاستغاثة بهم، لأن ذلك يعني أن نعبدهم من دون الله.

وقد جاء في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تؤكد على وحدانية الله، وأن العبادة لا تكون إلا له وحده. منها:

  • {إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْلَمُهُ مَا تَمْكُثُونَ فِيهِ سَابِعِينَ عَامًا أَوْ تَكْثُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} (سورة البقرة، الآية 250).
  • {وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ} (سورة يونس، الآية 106).
  • {وَإِنْ تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لَا يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا} (سورة الأنعام، الآية 25).

وقد نهى النبي ﷺ عن دعاؤهم والاستغاثة بهم، فقال: "لا تَدْعُوا بِدُعَاءِ الْأَوَّلِينَ، قُولُوا: اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ".

وبناءً على ذلك، فإن دعاؤنا للأنبياء والصالحين والاستغاثة بهم هو نوع من الشرك بالله، وهو أمر محرم في الإسلام.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...