0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠ ٣٠٠ ٣٠٠٠ ٩٠٠٠، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠ ٣٠٠ ٣٠٠٠ ٩٠٠٠

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠ ٣٠٠ ٣٠٠٠ ٩٠٠٠، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠ ٣٠٠ ٣٠٠٠ ٩٠٠٠

 الحل النموذجي:  3000. الإجابة هي ٣٠٠٠ ريال. لحساب ما سيدفعه كل شخص، نقوم بقسمة تكلفة الرحلة الإجمالية على عدد الأشخاص. إذا كانت تكلفة الرحلة الإجمالية ٩٠٠٠٠ ريال، وعدد الأشخاص ٣٠، فإن كل شخص سيدفع ٩٠٠٠٠ ريال / ٣٠ شخص = ٣٠٠٠ ريال. وبذلك، فإن الإجابة هي ٣٠٠٠ ريال. يمكننا أيضًا الوصول إلى هذه الإجابة باستخدام قانون النسبة والتناسب. ينص قانون النسبة والتناسب على أن النسبة بين أي كميات متساوية هي نسبة ثابتة. في هذه الحالة، فإن النسبة بين تكلفة الرحلة الإجمالية والتكلفة التي سيدفعها كل شخص هي نسبة ثابتة. إذا كانت تكلفة الرحلة الإجمالية ٩٠٠٠٠ ريال، وعدد الأشخاص ٣٠، فإن النسبة بين تكلفة الرحلة الإجمالية والتكلفة التي سيدفعها كل شخص هي ٩٠٠٠٠ ريال / ٣٠ شخص = ٣٠٠٠ ريال. وبذلك، فإن الإجابة هي ٣٠٠٠ ريال.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة هي ٣٠٠٠ ريال.
لحساب ما سيدفعه كل شخص، نقوم بقسمة تكلفة الرحلة الإجمالية على عدد الأشخاص. إذا كانت تكلفة الرحلة الإجمالية ٩٠٠٠٠ ريال، وعدد الأشخاص ٣٠، فإن كل شخص سيدفع ٩٠٠٠٠ ريال / ٣٠ شخص = ٣٠٠٠ ريال.
وبذلك، فإن الإجابة هي ٣٠٠٠ ريال.
التفسير الموسع:
تكلفة الرحلة الإجمالية هي مبلغ ثابت، ولا يتغير باختلاف عدد الأشخاص. إذا زاد عدد الأشخاص، فإن ذلك يعني أن كل شخص سيدفع مبلغًا أقل، والعكس صحيح.
في هذه الحالة، إذا كان عدد الأشخاص ٣٠، فإن كل شخص سيدفع ٣٠٠٠ ريال. إذا كان عدد الأشخاص ٢٠، فإن كل شخص سيدفع ٤٥٠٠ ريال، وهكذا.
يمكن أيضًا حل هذه المسألة باستخدام الصيغة العامة للقسمة:
القسمة = (العدد الأول) / (العدد الثاني)
في هذه الحالة، يكون العدد الأول هو تكلفة الرحلة الإجمالية، والعدد الثاني هو عدد الأشخاص.
القسمة = ٩٠٠٠٠ ريال / ٣٠ شخص
القسمة = ٣٠٠٠ ريال
وبذلك، فإن الإجابة هي ٣٠٠٠ ريال.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...