0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................

 و الجواب الصحيح يكون هو الصمام ثلاثي الشرفات.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
**عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ** صمام أذيني بطيني.
يتكون القلب من أربع حجرات: الأذين الأيمن، الأذين الأيسر، البطين الأيمن، البطين الأيسر. تفصل بين الأذينين والبطينين صمامات أذينية بطينية. هذه الصمامات تمنع الدم من الرجوع إلى الأذينين أثناء انقباض البطينين.
عندما ينقبض الأذين، يدفع الدم إلى البطين عبر الصمام الأذيني البطيني. وعندما ينقبض البطين، يدفع الدم إلى الشريان الرئوي (في الجانب الأيمن من القلب) أو الشريان الأورطي (في الجانب الأيسر من القلب).
هناك نوعان من الصمامات الأذينية البطينية:
الصمام ثلاثي الشرفات: يفصل بين الأذين الأيمن والبطين الأيمن.
الصمام التاجي: يفصل بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر.
يتكون الصمام ثلاثي الشرفات من ثلاث شرفات صغيرة تفتح وتغلق لمنع الدم من الرجوع إلى الأذين الأيمن. يتكون الصمام التاجي من شرفتين صغيرتين تفتح وتغلق لمنع الدم من الرجوع إلى الأذين الأيسر.
إذا لم تعمل الصمامات الأذينية البطينية بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في الدورة الدموية. على سبيل المثال، إذا لم يغلق الصمام ثلاثي الشرفات بشكل صحيح، فقد يتسبب ذلك في ارتجاع الدم إلى الأذين الأيمن، مما قد يؤدي إلى تورم الأذين والقلب.
في الختام، عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين، يجب أن يمر عبر صمام أذيني بطيني. هذا الصمام يمنع الدم من الرجوع إلى الأذينين أثناء انقباض البطينين.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...