0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال خطوط الكنتور هي خطوط، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 خطوط الكنتور هي خطوط

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال خطوط الكنتور هي خطوط، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال خطوط الكنتور هي خطوط

 الجواب هو خطوط وهمية تصل بين النقاط المتساوية في الارتفاع فوق مستوى محدد كمستوى سطح البحر مثلًا. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خطوط الكنتور هي خطوط وهمية تمثل الارتفاعات أو الانخفاضات على سطح الأرض، وترسم عادة على الخرائط الطبوغرافية، ولهذا السبب يطلق على هذه الخرائط أحيانا "الخرائط الكنتورية".
يربط خط الكنتور نقاط ذات ارتفاع متساوي فوق مستوى معين، مثل مستوى سطح البحر. على سبيل المثال، قد يمثل خط الكنتور رقم 100 نقطة على الخريطة التي ترتفع 100 متر فوق مستوى سطح البحر.
تتميز خطوط الكنتور بعدة خصائص:
لا تتقاطع أبدًا. وذلك لأن كل خط يمثل ارتفاعًا مختلفًا عن الآخر.
تشير إلى الاتجاه الذي يرتفع فيه الارتفاع. فإذا كانت خطوط الكنتور تتجه لأعلى، فإن الارتفاع يزداد في هذا الاتجاه. وإذا كانت خطوط الكنتور تتجه لأسفل، فإن الارتفاع يتناقص في هذا الاتجاه.
تشير إلى شدة الانحدار. فإذا كانت خطوط الكنتور قريبة من بعضها البعض، فإن الانحدار شديد. وإذا كانت خطوط الكنتور متباعدة من بعضها البعض، فإن الانحدار خفيف.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
zarwa1.blogspot.com
خطوط الكنتور على خريطة
تستخدم خطوط الكنتور لتمثيل التضاريس على الأرض. يمكن استخدامها لتحديد ارتفاعات الجبال، والوديان، والمنحدرات، والمناطق المسطحة. يمكن أيضًا استخدامها لتحديد الاتجاه الذي يرتفع فيه الارتفاع، وشدة الانحدار.
تستخدم خطوط الكنتور في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الهندسة المدنية، والجغرافيا، والعسكرية. يمكن استخدامها للتخطيط للبنية التحتية، ودراسة التغيرات في التضاريس، وتحديد مناطق الخطر.
بواسطة
خطوط الكنور هي خطوط ليست وهميه لماذا  دايما اشتغل في تتبعها وهي واقعيه وتسهل عدة اشياء  في العمل عليها فهي مضبوطه حتا لو تحركت الخريطه رح تكون غيابها داخل سطح الارض
بواسطة
هي خطوط ليست وهميه لماذا  دايما اشتغل في تتبعها وهي واقعيه وتسهل عدة اشياء  في العمل عليها فهي مضبوطه حتا لو تحركت الخريطه رح تكون غيابها داخل سطح الارض

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...