0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

أذكر دليلا على كل مما يأتي: من مات على الشرك حرمت عليه الجنة وصار من أهل النار، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

هذا الدليل مأخوذ من العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة. على سبيل المثال، في صحيح مسلم، روى أنس بن مالك عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "من مات يدعو من دون الله شيئاً دخل النار" (صحيح مسلم، رقم الحديث: 85).

أيضًا، في صحيح البخاري، روى أبو هريرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء" (صحيح البخاري، رقم الحديث: 6612).

هذه الأحاديث تشير إلى أن الشرك، أي الاشتراك مع الله في العبادة وإعطاء الأصنام أو الأشخاص أو غيرها من الكائنات الخلقية مرتبة الله وتوجيه العبادة لها، يعتبر خطيئة جسيمة تحرم على الشخص دخول الجنة وتجعله من أصحاب النار.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل ينطبق بشكل خاص على الإسلام والمفهوم الإسلامي للشرك والعبادة. قد يكون هناك تفسيرات ومفاهيم مختلفة في الديانات الأخرى حول هذا الموضوع.

الاجابة الصحيحه هي : 

قوله تعالى ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ) [ سورة المائدة: 72]

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أذكر دليلا على كل مما يأتي: من مات على الشرك حرمت عليه الجنة وصار من أهل النار ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أذكر دليلا على كل مما يأتي: من مات على الشرك حرمت عليه الجنة وصار من أهل النار

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...