0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

هل يمكن التغيير الى تخصص الطب في جامعة الجوف - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك هل يمكن التغيير الى تخصص الطب في جامعة الجوف نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

شروط تغيير التخصص :

1- تغيير التخصص يكون على الخطط الدراسية الجديدة فقط .

2- أن لا يمضي على دراسة الطالب أكثر من أربعة فصول دراسية علماً أن مدة الدراسة في السنة الأولى المشتركة لا تدخل ضمن المدة .

3- أن لا يكون الطالب سبق له تغيير تخصصه خلال دراسته بالجامعة .

4- أن يحقق الطالب معايير تغيير التخصص والمعتمدة من مجالس الكليات .

5- لا يمكن التحويل من درجة (تأهيلي - انتقالي) إلى درجة البكالوريوس .

6- يشترط التحويل من التخصصات الأدبية إلى التخصصات العلمية تحقيق معايير القبول للتخصصات العلمية .

7- المفاضلة تنافسيا بناءً على المعدل التراكمي حسب المقاعد الشاغرة المعتمدة في مجالس الكليات ورغبة الطالب .

8- المفاضلة تنافسيا لتغيير التخصص (لطلبة السنة الأولى المشتركة) بناءً على النسبة الموزونة للتخصصات العلمية والنسبة المكافئة للتخصصات الأدبية (للتخصصات التي لا تشترط معدل تراكمي) حسب المقاعد الشاغرة المعتمدة في مجالس الكليات ورغبة الطالب .

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك هل يمكن التغيير الى تخصص الطب في جامعة الجوف ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل يمكن التغيير الى تخصص الطب في جامعة الجوف

مراجع : 

معايير تغيير التخصص

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...