0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يُعدُّ من العناصر الفنية للقصة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يُعدُّ من العناصر الفنية للقصة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يُعدُّ من العناصر الفنية للقصة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يُعدُّ من العناصر الفنية للقصة

 الإجابة. هي  الأحداث، السرد، البناء ، الشخصيات، الزمان والمكان، الفكرة، العقدة، الحل.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يُعدُّ الزمان والمكان من العناصر الفنية للقصة، حيث يساهمان في خلق جو القصة وإثارة مشاعر القارئ.

الزمان في القصة هو الفترة التي تدور فيها أحداث القصة، وقد يكون زمناً محدداً، مثل يوم أو أسبوع أو شهر، أو قد يكون زمناً غير محدد، مثل زمن الماضي أو المستقبل. ويلعب الزمان دوراً مهماً في القصة، حيث يمكن استخدامه لإبراز العناصر الأخرى للقصة، مثل الشخصيات أو الأحداث أو الموضوع.

المكان في القصة هو المكان الذي تدور فيه أحداث القصة، وقد يكون مكاناً حقيقياً، مثل مدينة أو بلدة أو قرية، أو قد يكون مكاناً خيالياً، مثل عالم آخر أو جزيرة نائية. ويلعب المكان دوراً مهماً في القصة، حيث يمكن استخدامه لخلق جو معين أو لعكس القيم أو الأفكار التي يهدف الكاتب إلى إيصالها.

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام الزمان والمكان في القصة:

  • استخدام الزمان لخلق جو من الغموض أو الإثارة: على سبيل المثال، يمكن للكاتب أن يجعل أحداث القصة تدور في ليلة مظلمة أو في مكان مهجور، مما يساعد على خلق جو من الغموض والإثارة.
  • استخدام المكان لعكس القيم أو الأفكار التي يهدف الكاتب إلى إيصالها: على سبيل المثال، يمكن للكاتب أن يجعل أحداث القصة تدور في مكان متحضر أو في مكان ريفي، مما يساعد على عكس القيم أو الأفكار التي يؤمن بها الكاتب.

وبشكل عام، فإن الزمان والمكان من العناصر الفنية المهمة في القصة، حيث يمكن استخدامهما لإبراز العناصر الأخرى للقصة وخلق جو خاص يجذب القارئ ويجعله أكثر انغماساً في القصة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...