0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي.

 و الجواب الصحيح يكون هو خطا

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تبقى كمية الحمض النووي داخل النواة كما هي أثناء الانقسام المنصف أو المتساوي لأن الكروموسومات تتضاعف قبل الانقسام. يحدث هذا في الطور S من دورة الخلية، حيث يتم نسخ الحمض النووي الموجود في كل كروموسوم. ينتج عن هذا كروموسومين متطابقين يدعى الكروماتيدات.

في الانقسام المنصف، تنقسم الكروموسومات المضاعفة إلى قسمين، مما يؤدي إلى تكوين خليتين جديدتين تحتويان على 23 كروموسومًا لكل منهما. في الانقسام المتساوي، تنقسم الكروموسومات الموجودة بالفعل في خليتين جديدتين، مما يؤدي إلى تكوين خليتين جديدتين تحتويان على 46 كروموسومًا لكل منهما.

في كلتا الحالتين، تبقى كمية الحمض النووي داخل النواة كما هي. وذلك لأن كل كروموسوم جديد يحتوي على نفس كمية الحمض النووي مثل الكروموسوم الأصلي.

هناك سببان رئيسيان لأهمية أن تبقى كمية الحمض النووي داخل النواة كما هي أثناء الانقسام. الأول هو أن الحمض النووي هو المادة الوراثية للخلية، ويحتوي على المعلومات اللازمة لإنشاء جميع البروتينات في الخلية. إذا لم تبقى كمية الحمض النووي كما هي، فقد تفقد الخلية بعض المعلومات الوراثية المهمة.

السبب الثاني هو أن الحفاظ على كمية الحمض النووي كما هي يضمن أن كل خلية جديدة تحتوي على نفس المعلومات الوراثية مثل الخلية الأصلية. وهذا مهم لضمان أن تظل الأنواع متشابهة من جيل إلى جيل.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...