0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير. صواب خطأ

 و الجواب الصحيح يكون هو خطأ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي خطأ.

التمدد هو عملية تغيير حجم الشكل الهندسي، إما عن طريق زيادة الحجم (التكبير) أو عن طريق تقليل الحجم (التصغير). يُعرَّف عامل المقياس بأنه النسبة بين أبعاد الشكل الناتج إلى أبعاد الشكل الأصلي.

إذا كان عامل المقياس أكبر من 1، فإن التمدد يؤدي إلى تكبير الشكل. إذا كان عامل المقياس بين 0 و 1، فإن التمدد يؤدي إلى تصغير الشكل. إذا كان عامل المقياس يساوي 1، فإن التمدد لا يؤدي إلى أي تغيير في الحجم.

وبالتالي، فإن التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تصغير الشكل، وليس إلى تكبيره.

إليك مثال توضيحي:

لنفترض أن لدينا مربعًا أصليًا أبعاده 10 سم × 10 سم. إذا قمنا بتمديد هذا المربع بمعامل مقياس 2، فإننا نحصل على مربع جديد أبعاده 20 سم × 20 سم. في هذه الحالة، يكون عامل المقياس أكبر من 1، وبالتالي فإن التمدد يؤدي إلى تكبير الشكل.

أما إذا قمنا بتمديد هذا المربع بمعامل مقياس 0.5، فإننا نحصل على مربع جديد أبعاده 5 سم × 5 سم. في هذه الحالة، يكون عامل المقياس بين 0 و 1، وبالتالي فإن التمدد يؤدي إلى تصغير الشكل.

وهكذا، فإن الإجابة على السؤال المطروح هي خطأ.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...