0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل ٠٠٠٠٠، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل ٠٠٠٠٠

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل ٠٠٠٠٠، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل ٠٠٠٠٠

 و الجواب الصحيح يكون هو التمور.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل :

  • منتجات البترول والزيوت المعدنية: تُعد مصر من أكبر منتجي وموردي النفط في العالم، حيث تمتلك احتياطيات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي. وتشمل صادرات البترول المصرية النفط الخام، والمنتجات البترولية المكررة، والغاز الطبيعي المسال.
  • المحاصيل الزراعية: تتمتع مصر بمناخ دافئ ومشمس، مما يساعد على إنتاج المحاصيل الزراعية بكميات كبيرة. وتشمل صادرات المحاصيل الزراعية المصرية القطن، والسكر، والفواكه، والخضروات.
  • الصناعات التحويلية: تمتلك مصر صناعات تحويلية متنوعة، تنتج مجموعة واسعة من المنتجات، مثل الملابس، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، والمعدات الميكانيكية.

ويمكن تفسير ذلك على النحو التالي:

  • منتجات البترول والزيوت المعدنية: تُعد مصر من أكبر منتجي وموردي النفط في العالم، حيث تمتلك احتياطيات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي. وتعد هذه الثروة الطبيعية مصدرًا مهمًا للدخل القومي لمصر، كما أنها تساهم في تعزيز مكانتها في الاقتصاد العالمي.
  • المحاصيل الزراعية: تتمتع مصر بمناخ دافئ ومشمس، مما يساعد على إنتاج المحاصيل الزراعية بكميات كبيرة. وتعد مصر من أكبر منتجي القطن في العالم، كما أنها تصدر كميات كبيرة من الفواكه والخضروات. وتساهم هذه الصادرات في توفير الغذاء للعالم، كما أنها تساهم في تعزيز مكانة مصر في الاقتصاد العالمي.
  • الصناعات التحويلية: تمتلك مصر صناعات تحويلية متنوعة، تنتج مجموعة واسعة من المنتجات، مثل الملابس، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، والمعدات الميكانيكية. وتعد هذه الصناعات مصدرًا مهمًا للدخل القومي لمصر، كما أنها تساهم في توفير فرص العمل للمواطنين.

وبشكل عام، تساهم الصادرات المصرية في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...