0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تُصدِّر بلادنا إلى العالم البضائع، مثل

 و الجواب الصحيح يكون هو التمور.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تُصدِّر مصر إلى العالم مجموعة متنوعة من البضائع، بما في ذلك:

  • المنتجات البترولية: تأتي مصر في المرتبة الثانية عالميًا في تصدير البترول الخام، بعد السعودية. وتشمل منتجاتها البترولية الأخرى زيوت الأساس وزيت الوقود والغاز الطبيعي المسال.
  • المحاصيل الزراعية: تتمتع مصر بمناخ متنوع يسمح لها بزراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل. وتشمل أهم صادراتها الزراعية البرتقال والبطيخ والمانجو والتمور والأرز والقطن.
  • الصناعات الغذائية: تُصدر مصر مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية المصنعة، بما في ذلك الزيوت النباتية والسمك المعلب والمكرونة والعصائر.
  • الصناعات الكيماوية: تُصدر مصر مجموعة متنوعة من المنتجات الكيماوية، بما في ذلك الأسمدة والمواد البلاستيكية والأدوية.
  • الصناعات المعدنية: تُصدر مصر مجموعة متنوعة من المنتجات المعدنية، بما في ذلك الحديد والصلب والألمنيوم والأسمنت.

تُصدر مصر هذه البضائع إلى مجموعة متنوعة من البلدان حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين. وتمثل الصادرات مصدرًا مهمًا للدخل لمصر، حيث ساهمت بنحو 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022.

تُركز مصر حاليًا على زيادة صادراتها من المنتجات ذات القيمة المضافة، مثل المنتجات المصنعة والتكنولوجية. وتسعى الحكومة المصرية إلى تحسين البنية التحتية اللوجستية وتعزيز قدرات التصنيع المحلية لتحقيق هذه الغاية.

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...