0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من انواع الطباعة قديما الطباعة بالحجر. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 من انواع الطباعة قديما الطباعة بالحجر. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال من انواع الطباعة قديما الطباعة بالحجر. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال من انواع الطباعة قديما الطباعة بالحجر. صواب خطأ

 الاجابة هي صواب 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صواب

التفسير الموسع:

الطباعة بالحجر هي إحدى أنواع الطباعة القديمة، وقد تم اختراعها في عام 1796 على يد المؤلف والممثل الألماني ألويز سنفلدر، باعتبارها وسيلة زهيدة التكلفة لنشر الأعمال المسرحية. تعتمد الطباعة بالحجر على مبدأ عدم امتزاجية الزيت والماء. يتم رسم الصورة التي سيتم طباعتها على حجر جيري أملس باستخدام مادة زيتية. ثم يتم تغطية الحجر بطبقة رقيقة من الماء، بحيثُ يلتصق فقط بالمناطق الفارغة غير الدهنية، وبالتالي فإن المنطقة المرسومة هي ما يتم طباعته على الورق.

كانت الطباعة بالحجر شائعة في القرن التاسع عشر، حيث كانت تستخدم لطباعة الصور والرسومات والكتب والمجلات. ومع اختراع طرق طباعة أخرى، مثل الطباعة الحجرية والطباعة الحجرية، تراجعت أهمية الطباعة بالحجر.

لذلك، يمكن القول أن الطباعة بالحجر هي من أنواع الطباعة القديمة، وذلك لأنها تم اختراعها قبل اختراع طرق الطباعة الأخرى.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...