0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، تمكنت أم سلمة من الهجرة مع زوجها. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 عندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، تمكنت أم سلمة من الهجرة مع زوجها. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال عندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، تمكنت أم سلمة من الهجرة مع زوجها. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال عندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، تمكنت أم سلمة من الهجرة مع زوجها. صواب خطأ

 الاجابة هي خطأ .

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التفسير:

كانت أم سلمة قد هاجرت مع زوجها أبو سلمة إلى الحبشة، وذلك في السنة الثانية من النبوة، بعد أن اشتد أذى قريش للمسلمين. وبعد أن قضوا في الحبشة ثلاث سنوات، بلغهم إسلام أهل مكة، فعادوا إلى مكة.

وعندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، كان أبو سلمة قد خرج في سرية إلى المدينة، ولم يكن قد عاد بعد. وبقيت أم سلمة في مكة، وكانت تخرج كل يوم إلى المكان الذي كانت قد فارقت فيه زوجها، وتبكي حزنًا عليه.

وبعد سنة من هجرة زوجها، توفي أبو سلمة في المدينة، وتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بأم سلمة.

وعليه، فإن أم سلمة لم تكن تمكنت من الهجرة مع زوجها عندما أذن الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، وإنما بقيت في مكة حتى توفي زوجها، ثم تزوجت بالرسول صلى الله عليه وسلم.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...