دائما ترى العين علم المملكة العربية السعودية باللون الأخضر وذلك بسبب ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
انعكاس اللون المرئي الأخضر من العلم
نرى علم المملكة العربية السعودية باللون الأخضر بسبب طريقة تعامل الأجسام مع الضوء، ويمكن توضيح ذلك من خلال النقاط التالية:
- تكوين الضوء: الضوء الذي نراه (مثل ضوء الشمس أو ضوء المصباح) هو "ضوء أبيض"، وهذا الضوء في الأصل يتكون من مزيج من جميع ألوان الطيف (الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، النيلي، والبنفسجي).
- عملية الامتصاص: عندما يسقط الضوء الأبيض على علم المملكة، تقوم مادة القماش (المصبوغة باللون الأخضر) بامتصاص جميع ألوان الضوء الساقط عليها، لكنها لا تمتص اللون الأخضر.
- عملية الانعكاس: لأن العلم لم يمتص اللون الأخضر، فإنه يقوم بـ "عكسه" أو إرجاعه باتجاه أعيننا.
- إدراك العين: عندما يصل هذا اللون الأخضر المنعكس إلى العين، تقوم العين بنقله إلى الدماغ، الذي يترجم هذه الإشارة ويخبرنا بأن لون العلم هو "الأخضر".
مثال للتوضيح:تخيل أن الضوء الأبيض عبارة عن مجموعة من الألوان تحاول الدخول إلى العلم؛ العلم يفتح الباب لجميع الألوان لتمتص في داخله، إلا اللون الأخضر، فيطرده (يعكسه) للخارج، وهذا اللون المطرود هو ما تراه عينك.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال دائما ترى العين علم المملكة العربية السعودية باللون الأخضر وذلك بسبب ؟ اترك تعليق فورآ.