0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

هل في عهد عدلي منصور تم صدور دستور جديد في يناير 2014 ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

صح

الإجابة: صح

الشرح التعليمي:

نعم، تم صدور الدستور المصري الجديد في يناير 2014 خلال فترة رئاسة المستشار عدلي منصور (الذي تولى رئاسة مصر مؤقتاً كـ "رئيس انتقالي"). وإليك توضيح النقاط الأساسية لفهم هذه المرحلة:

  • من هو عدلي منصور في تلك الفترة؟
تولى المستشار عدلي منصور رئاسة الجمهورية مؤقتاً بعد أحداث 30 يونيو 2013، وكانت مهمته الأساسية هي إدارة المرحلة الانتقالية حتى يتم إجراء انتخابات رئاسية وتشكيل مؤسسات الدولة.
  • كيف تم إصدار الدستور؟
لم يتم فرض الدستور بقرار منفرد، بل مر بعدة خطوات تنظيمية:
  1. لجنة الخبراء: تم تشكيل لجنة من المتخصصين والقانونيين لكتابة "مسودة" (نسخة أولية) للدستور.
  2. المناقشة: عُرضت هذه المسودة على المجتمع المصري لمناقشتها وتعديلها.
  3. الاستفتاء الشعبي: في يناير 2014، تم طرح الدستور في "استفتاء شعبي"، وهو تصويت يشارك فيه جميع المواطنين المصريين لاختيار "موافق" أو "غير موافق".
  • النتيجة النهائية:
بعد انتهاء عملية التصويت في يناير 2014، أعلنت النتائج بموافقة أغلبية الشعب المصري على الدستور، وبذلك أصبح هو الدستور الرسمي والنافذ للدولة المصرية في عهد الرئيس الانتقالي عدلي منصور.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال هل في عهد عدلي منصور تم صدور دستور جديد في يناير 2014 ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال هل في عهد عدلي منصور تم صدور دستور جديد في يناير 2014 ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة

I………. Brazil in 2014

سُئل ديسمبر 15، 2025 في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة ابوعبدالله
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...