هل في عهد عدلي منصور تم صدور دستور جديد في يناير 2014 ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
صح
الإجابة: صح
الشرح التعليمي:
نعم، تم صدور الدستور المصري الجديد في يناير 2014 خلال فترة رئاسة المستشار عدلي منصور (الذي تولى رئاسة مصر مؤقتاً كـ "رئيس انتقالي"). وإليك توضيح النقاط الأساسية لفهم هذه المرحلة:
- من هو عدلي منصور في تلك الفترة؟
تولى المستشار عدلي منصور رئاسة الجمهورية مؤقتاً بعد أحداث 30 يونيو 2013، وكانت مهمته الأساسية هي إدارة المرحلة الانتقالية حتى يتم إجراء انتخابات رئاسية وتشكيل مؤسسات الدولة.
لم يتم فرض الدستور بقرار منفرد، بل مر بعدة خطوات تنظيمية:
- لجنة الخبراء: تم تشكيل لجنة من المتخصصين والقانونيين لكتابة "مسودة" (نسخة أولية) للدستور.
- المناقشة: عُرضت هذه المسودة على المجتمع المصري لمناقشتها وتعديلها.
- الاستفتاء الشعبي: في يناير 2014، تم طرح الدستور في "استفتاء شعبي"، وهو تصويت يشارك فيه جميع المواطنين المصريين لاختيار "موافق" أو "غير موافق".
بعد انتهاء عملية التصويت في يناير 2014، أعلنت النتائج بموافقة أغلبية الشعب المصري على الدستور، وبذلك أصبح هو الدستور الرسمي والنافذ للدولة المصرية في عهد الرئيس الانتقالي عدلي منصور.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال هل في عهد عدلي منصور تم صدور دستور جديد في يناير 2014 ؟ اترك تعليق فورآ.