صح ام خطأ لادراج كود PHP داخل HTML لا بد أن يسبق ب PHP?< ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
خطأ
الإجابة هي: خطأ.
الشرح:
السبب في أن الإجابة "خطأ" هو أن الوسم (Tag) المذكور في السؤال مكتوب بشكل غير صحيح. لكي يفهم الخادم (Server) أن هذا الجزء من الكود هو لغة PHP وليس مجرد نص HTML، يجب استخدام وسم فتح محدد بدقة.
القاعدة الصحيحة لكتابة كود PHP داخل HTML:
- وسم الفتح: يجب أن يبدأ الكود بـ `<?php` (علامة أصغر من، ثم علامة استفهام، ثم كلمة php).</li>
- وسم الإغلاق: يجب أن ينتهي الكود بـ `?>` (علامة استفهام، ثم علامة أكبر من).
مثال توضيحي:إذا أردنا طباعة جملة "مرحباً بكم" داخل صفحة HTML، نكتبها بهذا الشكل:
```html
<!DOCTYPE html>
صفحتي الأولى
<!-- هنا يبدأ كود PHP بشكل صحيح -->
<?php <br> echo "مرحباً بكم في درس PHP";
?>
<!-- هنا ينتهي كود PHP -->
```
لماذا الخطأ في السؤال؟
السؤال ذكر أن الوسم هو `PHP?<` وهذا ترتيب خاطئ تماماً؛ ففي البرمجة، الترتيب والرموز دقيقة جداً، وأي تغيير في مكان العلامات يجعل الكود لا يعمل.</p>
الخلاصة:
- الوسم الخاطئ: `PHP?<`</li>
- الوسم الصحيح: `<?php`</li>
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال صح ام خطأ لادراج كود PHP داخل HTML لا بد أن يسبق ب PHP?< ؟ اترك تعليق فورآ.