0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

نوع الكناية في الشطر الاول من البيت الاول ويا وطني لقيتك بعد يأس كأني قد لقيت، بك الشبابا ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

كناية عن حال نفسية

الإجابة هي: كناية عن حال نفسية.

شرح الإجابة بالتفصيل:

في الشطر الأول من البيت: "ويا وطني لقيتك بعد يأس"، نجد أن الشاعر استخدم تعبير "بعد يأس" ليعبر عن حالته. وإليك توضيح ذلك:

  • ما المقصود بـ "بعد يأس"؟
الشاعر هنا لا يتحدث عن شيء مادي ملموس، بل يتحدث عن شعور داخلي وهو "اليأس"، وهو فقدان الأمل في العودة إلى الوطن.
  • لماذا هي كناية عن حال نفسية؟
لأن عبارة "بعد يأس" ترمز إلى الحالة النفسية الصعبة التي عاشها الشاعر أثناء غربته، حيث كان يشعر بالحزن، والضيق، والظن بأن اللقاء بوطنه أصبح مستحيلاً. فالكناية هنا لم تصف شخصاً أو شيئاً، بل وصفت "حالة شعورية" مر بها القلب.

لتسهيل الفهم على الطلاب، تذكروا أن الكناية هنا تعني:
(أنا عدتُ إليك يا وطني بعد أن وصلتُ إلى مرحلة من شدة الحزن واليأس جعلتني أفقد الأمل في رؤيتك).

مثال مشابه للتوضيح:
عندما نقول: "فلان قلبه يتقطع"، فنحن لا نقصد أن القلب يتمزق فعلياً، بل هي كناية عن حال نفسية وهي (شدة الحزن). وكذلك الأمر في قول الشاعر "بعد يأس".

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال نوع الكناية في الشطر الاول من البيت الاول ويا وطني لقيتك بعد يأس كأني قد لقيت، بك الشبابا ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال نوع الكناية في الشطر الاول من البيت الاول ويا وطني لقيتك بعد يأس كأني قد لقيت، بك الشبابا ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...