0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح القراءة بالاستعاذة. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح القراءة بالاستعاذة. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح القراءة بالاستعاذة. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح القراءة بالاستعاذة. صواب خطأ

 الجواب هو صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صواب.

التفسير الموسع:

وردت أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم تدل على أنه كان يفتتح القراءة بالاستعاذة، منها:

  • حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل واستفتح صلاته وكبر قال: "سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك ثم يقول: لا إله إلا الله ثلاثا ثم يقول: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ثم يقول: الله أكبر ثلاث ثم يقول: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه". أخرجه البخاري ومسلم.

  • حديث عائشة رضي الله عنها: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قرأ القرآن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم". أخرجه البخاري ومسلم.

  • حديث ابن عباس رضي الله عنهما: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قرأ القرآن بدأ بـ"بسم الله الرحمن الرحيم" ثم استعاذ". أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه.

هذه الأحاديث وغيرها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفتتح القراءة بالاستعاذة من الشيطان الرجيم، وذلك لطلب الحماية من الله تعالى من وسوسة الشيطان وصدوده عن تلاوة القرآن الكريم.

وبناءً على هذه الأحاديث، فإن القول بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفتتح القراءة بالاستعاذة هو قول صحيح.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...