0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال استعمل اعاده التجميع اذا كان ناتج جمع الاحاد اكبر من، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 استعمل اعاده التجميع اذا كان ناتج جمع الاحاد اكبر من

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال استعمل اعاده التجميع اذا كان ناتج جمع الاحاد اكبر من، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال استعمل اعاده التجميع اذا كان ناتج جمع الاحاد اكبر من

 الإجابة. هي 9.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تُستخدم إعادة التجميع إذا كان ناتج جمع الآحاد أكبر من 9. يتم ذلك عن طريق نقل عدد من الآحاد إلى العشرات، ثم إضافة 1 إلى خانة العشرات.

على سبيل المثال، إذا كان لدينا العدد 18 + 27، فإن ناتج جمع الآحاد هو 45، وهو أكبر من 9. في هذه الحالة، نقوم بنقل 5 من الآحاد إلى خانة العشرات، مما يجعل الناتج 50. ثم نضيف 1 إلى خانة العشرات، مما يجعل الناتج النهائي 35.

يمكننا أيضًا شرح إعادة التجميع باستخدام نظام العد العشري. في نظام العد العشري، يتم تقسيم الأرقام إلى خانتين: خانة الآحاد وخانة العشرات. يتم استخدام خانة الآحاد لتمثيل الوحدات، ويتم استخدام خانة العشرات لتمثيل العشرات.

عندما نجمع عددين، نقوم بجمع الوحدات في خانة الآحاد، ثم نجمع العشرات في خانة العشرات. إذا كان ناتج جمع الآحاد أكبر من 9، فهذا يعني أن هناك أكثر من 9 وحدات. في هذه الحالة، نقوم بنقل 1 إلى خانة العشرات، مما يترك لنا 0 في خانة الآحاد. ثم نضيف 1 إلى خانة العشرات، مما يمثل العشرة وحدات الإضافية.

فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى على إعادة التجميع:

  • 12 + 17 = 29
  • 23 + 28 = 51
  • 34 + 45 = 79

في كل هذه الأمثلة، يكون ناتج جمع الآحاد أكبر من 9، لذلك نقوم بإعادة التجميع.

ملخصًا، تُستخدم إعادة التجميع إذا كان ناتج جمع الآحاد أكبر من 9. يتم ذلك عن طريق نقل عدد من الآحاد إلى خانة العشرات، ثم إضافة 1 إلى خانة العشرات.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...