0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قرر ما اذا كان التخمين الاتي صحيحا او خاطئا واذكر مثالا مضادا اذا كان خطأ يمكن لمستويين في الفضاء أن يتقاطعان في نقطة ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 قرر ما اذا كان التخمين الاتي صحيحا او خاطئا واذكر مثالا مضادا اذا كان خطأ يمكن لمستويين في الفضاء أن يتقاطعان في نقطة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال قرر ما اذا كان التخمين الاتي صحيحا او خاطئا واذكر مثالا مضادا اذا كان خطأ يمكن لمستويين في الفضاء أن يتقاطعان في نقطة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال قرر ما اذا كان التخمين الاتي صحيحا او خاطئا واذكر مثالا مضادا اذا كان خطأ يمكن لمستويين في الفضاء أن يتقاطعان في نقطة

  الإجابة هي : خطأ حين يتقاطع المستويات في نقطة فأن هذه نقطة تنتمي لمستقيم مشترك بين المستويين لأن المستويين يتقاطعان في مستقيم مكون من عدد لا نهائي من النقاط.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التخمين خاطئ.

التفسير الموسع:

إذا كان المستويان ليسا متوازيين، فإنهما سيتقاطعان على شكل خط. ولكن إذا كان المستويان يتقاطعان في نقطة صواب، فإن هذا يعني أن المستويين متطابقان، وهذا لا يمكن أن يحدث بشكل عام في الفضاء، إلا إذا كانا يشكلان سطحًا واحدًا.

مثال مضاد:

لنفترض أن لدينا مستويين في الفضاء، أحدهما هو المستوى العادي للورقة التي تقرأها الآن، والآخر هو المستوى العمودي للورقة. من الواضح أن هذين المستويين ليسا متوازيين، وبالتالي يجب أن يتقاطعان. ولكن إذا تقاطعا في نقطة، فإن هذه النقطة ستكون على كل من المستوى العادي والمستوى العمودي، وهذا يعني أن النقطة ستكون على كل من اليمين واليسار، والأمام والخلف، والأعلى والأسفل، وهو أمر مستحيل.

إذن، التخمين خاطئ لأن المستويين في الفضاء لا يمكن أن يتقاطعان في نقطة إلا إذا كانا متطابقين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...