0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال هي إحدى مكونات الزي الرسمي للجودو ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 هي إحدى مكونات الزي الرسمي للجودو

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال هي إحدى مكونات الزي الرسمي للجودو ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال هي إحدى مكونات الزي الرسمي للجودو

  الجاكيت السروال لغطاء الرأس الحزام الإجابة هي : الجاكيت السروال الحزام. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال هي الحزام.

الحزام هو أحد مكونات الزي الرسمي لرياضة الجودو، وهو عبارة عن شريط من القماش الخفيف، يُربط حول الخصر، ويُستخدم لتحديد مستوى اللاعب في اللعبة.

يُصنع الحزام من القطن أو أي مادة مشابهة، ويبلغ عرضه حوالي 4-5 سم. ويُسمح للنساء بارتداء بلوزة بيضاء، قصيرة الأكمام وطويلة تحت البدلة.

يُمنع منعاً باتاً أن يتمّ فك حزام الجودو عن وسط اللاعبين في منتصف المبارة؛ لذلك يتمّ ربطه وتثبيته جيداً قبل البدء باللعب.

تُحدد ألوان الحزام مستوى اللاعب في رياضة الجودو، بدءًا من الحزام الأبيض، الذي يُلبسه اللاعبون المبتدئون، وصولًا إلى الحزام الأسود، الذي يُلبسه اللاعبون المحترفون.

فيما يلي شرح مُوسع لمكونات الزي الرسمي للجودو:

  • البدلة: تُصنع البدلة من القطن أو أي مادة مشابهة، ويرتديها كلّ لاعب لوناً مختلفاً فيجوز أن يرتدي أحدهما اللون الأبيض والآخر اللون الأزرق. ويُسمح للنساء أن يرتدين بلوزة بيضاء، قصيرة الأكمام وطويلة تحت البدلة.

  • الحزام: يبلغ عرضه حوالي 4ـ5 سم، ويُصنع من مادة متينة غير قابلة للتمزّق أو التقطع، ويُمنع منعاً باتاً أن يتمّ فك حزام الجودو عن وسط اللاعبين في منتصف المبارة؛ لذلك يتمّ ربطه وتثبيته جيداً قبل البدء باللعب.

  • الحذاء: يُسمح للاعبين بارتداء أحذية الجودو، وهي عبارة عن أحذية خفيفة، مزودة بمسامير صغيرة تُساعد اللاعبين على الإمساك بالأرض أثناء اللعب.

  • القفازات: يُسمح للاعبين بارتداء القفازات، وهي عبارة عن قفازات خفيفة، تُساعد اللاعبين على حماية أيديهم من الجروح أثناء اللعب.

تُستخدم هذه المكونات لضمان سلامة اللاعبين أثناء اللعب، وللحفاظ على مظهر الزي الرسمي الموحد.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...