0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي

  540 1086 1440 الجواب هو : مجموع الزوايا الداخلية لخماسي أضلاع بسيط (أي أضلاعه لا تتقاطع مع بعضها البعض) ومحدب يساوي 540 درجة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي 540 درجة.

التفسير الموسع:

يمكن إثبات هذه النتيجة باستخدام قانون مجموع الزوايا الداخلية للمضلع المحدب، والذي ينص على أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع محدب عدد أضلاعه n يساوي *(n-2)180 درجة.

في حالة الخماسي المحدب، فإن عدد أضلاعه n=5، وبالتالي فإن مجموع قياسات زواياه الداخلية يساوي *(5-2)180 درجة، وهو ما يساوي 3*180 درجة، أي 540 درجة.

الشرح:

يمكن تفسير هذه النتيجة بشكل آخر على النحو التالي:

يمكننا تخيل أن الخماسي المحدب يتكون من أربعة مثلثات متساوية الأضلاع. وبما أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمثلث يساوي 180 درجة، فإن مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي يساوي 4*180 درجة، أي 540 درجة.

الخاتمة:

وبالتالي، فإن مجموع قياسات الزوايا الداخلية للخماسي المحدب يساوي 540 درجة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...