0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الجدولُ أدناهُ يوضّحُ عددَ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها خالد ليصلَ إلى مدرسته خلالَ عدةِ أيامٍ، فإذا استمرَّ النمطُ بنفسِ الصورةِ ، فما عددُ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها ليصلَ إلى مدرسته خلالَ 1٠ أيامٍ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الجدولُ أدناهُ يوضّحُ عددَ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها خالد ليصلَ إلى مدرسته خلالَ عدةِ أيامٍ، فإذا استمرَّ النمطُ بنفسِ الصورةِ ، فما عددُ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها ليصلَ إلى مدرسته خلالَ 1٠ أيامٍ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الجدولُ أدناهُ يوضّحُ عددَ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها خالد ليصلَ إلى مدرسته خلالَ عدةِ أيامٍ، فإذا استمرَّ النمطُ بنفسِ الصورةِ ، فما عددُ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها ليصلَ إلى مدرسته خلالَ 1٠ أيامٍ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الجدولُ أدناهُ يوضّحُ عددَ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها خالد ليصلَ إلى مدرسته خلالَ عدةِ أيامٍ، فإذا استمرَّ النمطُ بنفسِ الصورةِ ، فما عددُ الدقائقِ التي يحتاجُ إليها ليصلَ إلى مدرسته خلالَ 1٠ أيامٍ؟

 الجواب هو ٤٠٠ دقيقة. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجدول

اليوم عدد الدقائق
1 20
2 30
3 40
4 50
5 60

التفسير

يمكن ملاحظة أن عدد الدقائق التي يحتاجها خالد ليصل إلى مدرسته يزداد بمعدل 10 دقائق يوميًا. وهذا يعني أنه في اليوم السادس، سيكون عدد الدقائق التي يحتاجها 70 دقيقة، وفي اليوم السابع، سيكون عدد الدقائق التي يحتاجها 80 دقيقة، وهكذا.

إذا استمر النمط بنفس الصورة، ففي اليوم العاشر، سيكون عدد الدقائق التي يحتاجها خالد ليصل إلى مدرسته 90 دقيقة.

الإجابة

عدد الدقائق التي يحتاجها خالد ليصل إلى مدرسته خلال 10 أيام هو 90 دقيقة.

الشرح الموسع

يمكن حل هذه المشكلة رياضيًا من خلال ملاحظة أن عدد الدقائق التي يحتاجها خالد ليصل إلى مدرسته في اليوم n هو 10(n - 1).

وبالتالي، فإن عدد الدقائق التي يحتاجها خالد ليصل إلى مدرسته خلال 10 أيام هو 10(10 - 1) = 10(9) = 90.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...