0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أظهرت تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم الذرة متعادلة الشحنة   صواب  خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أظهرت تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم الذرة متعادلة الشحنة   صواب  خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أظهرت تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم الذرة متعادلة الشحنة   صواب  خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أظهرت تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم الذرة متعادلة الشحنة   صواب  خطأ

 الاجابة هي خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: خطأ

التفسير:

أظهرت تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم حجم الذرة فراغ.

تتكون الذرة من نواة صغيرة الحجم تشغل مركزها، وتحيط بها سحابة من الإلكترونات. جسيمات ألفا هي جسيمات مشحونة موجبة، وتتفاعل مع الشحنات الكهربائية الأخرى عن طريق قوى كولوم.

عندما تصطدم جسيمات ألفا بذرة، فإنها قد تنحرف عن مسارها أو تنعكس أو تنفذ من خلالها. إذا كانت الذرة متعادلة الشحنة، فإن جسيمات ألفا لن تنحرف كثيراً عن مسارها، وستستمر في السير في خط مستقيم.

ولكن في تجربة رذرفورد، تم رصد عدد كبير من جسيمات ألفا تنعكس أو تنحرف بزاوية كبيرة عند اصطدامها بصفيحة رقيقة من الذهب. هذا يشير إلى أن نواة الذرة مشحونة موجبة بشدة، وأنها تشغل حيزاً صغيراً جداً.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة هي أن تجارب رذرفورد نفاذ معظم جسيمات ألفا من خلال صفيحة رقيقة من الذهب؛ لأن معظم حجم الذرة فراغ.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...