0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تدرّب سعوٌد على الإملاء مدة ٦٠ دقيقة يوم الأحد، و ٤٥ دقيقة يوم الإثنين، و ٦٠ دقيقة يوم الثلاثاء، و ٤٥ دقيقة يوم الأربعاء ، إذا استمرَّ هذا النمط، فما المدة التي قضاها في التدرُّب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة بالدقائق ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تدرّب سعوٌد على الإملاء مدة ٦٠ دقيقة يوم الأحد، و ٤٥ دقيقة يوم الإثنين، و ٦٠ دقيقة يوم الثلاثاء، و ٤٥ دقيقة يوم الأربعاء ، إذا استمرَّ هذا النمط، فما المدة التي قضاها في التدرُّب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة بالدقائق ؟

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تدرّب سعوٌد على الإملاء مدة ٦٠ دقيقة يوم الأحد، و ٤٥ دقيقة يوم الإثنين، و ٦٠ دقيقة يوم الثلاثاء، و ٤٥ دقيقة يوم الأربعاء ، إذا استمرَّ هذا النمط، فما المدة التي قضاها في التدرُّب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة بالدقائق ؟، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تدرّب سعوٌد على الإملاء مدة ٦٠ دقيقة يوم الأحد، و ٤٥ دقيقة يوم الإثنين، و ٦٠ دقيقة يوم الثلاثاء، و ٤٥ دقيقة يوم الأربعاء ، إذا استمرَّ هذا النمط، فما المدة التي قضاها في التدرُّب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة بالدقائق ؟

 الإجابة. هي ٣١٥ 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

مدة التدرب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة هي 315 دقيقة.

التفسير:

تدرب سعود على الإملاء مدة 60 دقيقة يوم الأحد، و 45 دقيقة يوم الإثنين، و 60 دقيقة يوم الثلاثاء، و 45 دقيقة يوم الأربعاء. إذا استمر هذا النمط، فمدة التدرب يوم الخميس هي 60 دقيقة، ومدة التدرب يوم الجمعة هي 45 دقيقة.

وعليه، فإن مجموع مدة التدرب من يوم الأحد إلى يوم الجمعة هو:

60 + 45 + 60 + 45 + 60 + 45 = 315

الشرح:

يمكن حل هذا السؤال باستخدام طريقة بسيطة، وهي إضافة مدة التدرب لكل يوم على حدة.

يوم الأحد: 60 دقيقة
يوم الإثنين: 45 دقيقة
يوم الثلاثاء: 60 دقيقة
يوم الأربعاء: 45 دقيقة
يوم الخميس: 60 دقيقة
يوم الجمعة: 45 دقيقة
مجموع مدة التدرب: 60 + 45 + 60 + 45 + 60 + 45 = 315 دقيقة

طريقة أخرى للحل:

يمكن حل هذا السؤال باستخدام طريقة أخرى، وهي استخدام التعبير الرياضي التالي:

مدة التدرب = 60 + 45 + 60 + 45 + 60 + 45 = 6(60 + 45) = 6(105) = 630
مجموع مدة التدرب = 630 / 60 = 315 دقيقة

وعليه، فإن الجواب هو 315 دقيقة.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...