0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اذا كانت اطوال اضلاع المثلث 3cm 6cm 6cm، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اذا كانت اطوال اضلاع المثلث 3cm 6cm 6cm

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اذا كانت اطوال اضلاع المثلث 3cm 6cm 6cm، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اذا كانت اطوال اضلاع المثلث 3cm 6cm 6cm

 الحل النموذجي: خطأ.  خطأ، إذا كانت أطوال أضلاع مثلث (3 سم، 6 سم، 6 سم)، فإن المثلث يصنف بحسب أضلاعه إلى مثلث متساوي الساقين. الشرح: ليكون المثلث متساوي الساقين، يجب أن يكون له ضلعان متساويان في الطول. في هذه الحالة، فإن الضلعين (6 سم، 6 سم) متساويان في الطول. خصائص المثلث متساوي الساقين: له ضلعان متساويان في الطول. الزوايا المقابلة للضلعين المتساويين متساوية في القياس. محيطه يساوي مجموع أطوال أضلاعه. مساحة المثلث تساوي: مساحة المثلث = (1/2) * (أ) * (ب) * sin(θ) حيث: أ و ب هما طولا الضلعين المتساويين. θ هي زاوية بين الضلعين المتساويين. في هذا المثال، فإن مساحة المثلث تساوي: مساحة المثلث = (1/2) * (6 سم) * (6 سم) * sin(90 درجة) مساحة المثلث = (1/2) * (6 سم) * (6 سم) * (1) مساحة المثلث = 18 سم² ولذلك، فإن المثلث متساوي الساقين هو مثلث خاص له خصائص معينة. أما المثلث متطابق الأضلاع، فهو مثلث يكون فيه جميع أضلاعه متساوية في الطول. في هذه الحالة، فإن جميع الأضلاع الثلاثة متساوية في الطول، أي 3 سم. خصائص المثلث متطابق الأضلاع: جميع أضلاعه متساوية في الطول. جميع زواياه متساوية في القياس، أي 60 درجة. محيطه يساوي ثلاثة أضعاف طول أي ضلع منه. مساحة المثلث تساوي: مساحة المثلث = (1/2) * (أ) * (ب) * sin(θ) حيث: أ و ب هما طولا الضلعين المقابلة للزاوية θ sin(θ) هي قيمة جيب الزاوية θ في هذا المثال، فإن مساحة المثلث تساوي: مساحة المثلث = (1/2) * (3 سم) * (3 سم) * sin(60 درجة) مساحة المثلث = (1/2) * (3 سم) * (3 سم) * (√3/2) مساحة المثلث = 9√3 سم² ولذلك، فإن المثلث متساوي الأضلاع هو مثلث خاص له خصائص معينة. ولذلك، فإن الإجابة الصحيحة هي مثلث متساوي الساقين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

خطأ

التفسير:

ليكون المثلث متطابق الأضلاع، يجب أن تكون جميع أضلاعه متساوية في الطول. في هذه الحالة، يبلغ طول الضلع الأقصر 3 سم، بينما يبلغ طول الضلعين الآخرين 6 سم. لذلك، فإن أضلاع المثلث غير متساوية في الطول، وبالتالي لا يمكن اعتباره مثلثًا متطابق الأضلاع.

الأنواع الأخرى من المثلثات:

هناك ثلاثة أنواع أخرى من المثلثات، بناءً على طول أضلاعها:

  • مثلث متساوي الساقين: يحتوي على ضلعين متساويين في الطول.
  • مثلث قائم الزاوية: يحتوي على زاوية قائمة واحدة.
  • مثلث متساوي القياس: يحتوي على جميع زواياه متساوية في القياس، أي 60 درجة لكل زاوية.

خصائص المثلثات:

  • مجموع زوايا المثلث يساوي 180 درجة.
  • قاعدة المثلث هي الضلع المقابل للزاوية القائمة.
  • الارتفاع هو الخط المستقيم الذي يربط بين رأس المثلث وقاعدة المثلث.
  • مساحة المثلث تساوي (1/2) × قاعدة المثلث × الارتفاع.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...