0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال النظام ٢سص٨ص٢س٣ لا يوجد له حل، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 النظام ٢سص٨ص٢س٣ لا يوجد له حل

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال النظام ٢سص٨ص٢س٣ لا يوجد له حل، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال النظام ٢سص٨ص٢س٣ لا يوجد له حل

 الاجابة الصحيحة هي: عبارة صائبة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

النظام ٢سص٨ص٢س٣ لا يوجد له حل لأنه غير متسق. وذلك لأن حاصل ضرب المقامات في المعادلة الأولى يساوي ٢٤، بينما حاصل ضرب المقامات في المعادلة الثانية يساوي ١٢. وبما أن حاصل ضرب المقامات في المعادلة الأولى لا يساوي حاصل ضرب المقامات في المعادلة الثانية، فإن النظام غير متسق ولا يوجد له حل.

التفسير الموسع:

المعادلة الأولى في النظام هي:

٢سص٨ص٢س٣ = ٤٨

المعادلة الثانية في النظام هي:

٢سص٨ص٢س٣ = ٢٤

حاصل ضرب المقامات في المعادلة الأولى هو:

(٢)(ص)(٨)(ص)(٢)(س)(٣) = ٢٤(ص^2)(س^2)(ص)

حاصل ضرب المقامات في المعادلة الثانية هو:

(٢)(ص)(٨)(ص)(٢)(س)(٣) = ١٢(ص^2)(س^2)(ص)

كما نرى، فإن حاصل ضرب المقامات في المعادلة الأولى يساوي ٢٤، بينما حاصل ضرب المقامات في المعادلة الثانية يساوي ١٢. وبما أن حاصل ضرب المقامات في المعادلة الأولى لا يساوي حاصل ضرب المقامات في المعادلة الثانية، فإن النظام غير متسق ولا يوجد له حل.

وبشكل عام، فإن النظام المتسق هو نظام من المعادلات الخطية التي لها حل واحد على الأقل. أما النظام غير المتسق فهو نظام من المعادلات الخطية التي ليس لها أي حل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...