0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من أنواع الذكر التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرره في المجلس الذكر عند دخول المسجد، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 من أنواع الذكر التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرره في المجلس الذكر عند دخول المسجد

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال من أنواع الذكر التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرره في المجلس الذكر عند دخول المسجد، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال من أنواع الذكر التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرره في المجلس الذكر عند دخول المسجد

 الاجابة هي صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من أنواع الذكر التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرره في المجلس الذكر عند دخول المسجد هو الذكر الوارد في حديث أبي حميد أو أبي أسيد رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا دخل أحدكم المسجد فليسلم على النبي صلى الله عليه وسلم، وليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وإذا خرج فليقل: اللهم إني أسألك من فضلك".

فهذا الذكر يتضمن نوعين من الذكر:

  • الذكر الوارد في السلام على النبي صلى الله عليه وسلم: وهو سنة مؤكدة عند دخول المسجد، ودليله ما رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا دخل أحدكم المسجد فليسلم على إخوانه المسلمين".

  • الذكر الوارد في قوله: "اللهم افتح لي أبواب رحمتك": وهو دعاء يطلب فيه المسلم من الله تعالى فتح أبواب رحمته عليه عند دخوله المسجد، ودليله ما رواه مسلم عن أبي حميد أو أبي أسيد رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا دخل أحدكم المسجد فليسلم على النبي صلى الله عليه وسلم، وليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك".

وهذا الذكر له فوائد عديدة، منها:

  • إظهار التعظيم لله تعالى وتقديره لمكانة المسجد.
  • طلب الرحمة من الله تعالى، وهي أعظم ما يطلب الإنسان من الله تعالى.
  • البدء بذكر الله تعالى عند دخول المسجد، وهو خير ما يبدأ به الإنسان مجلسه.

ولذلك، فإن المسلم ينبغي أن يحرص على هذا الذكر عند دخوله المسجد، لما له من فوائد كثيرة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...