0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يتقاضى عامل ٥ ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و٨ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى ٣٦ ريالا فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  يتقاضى عامل ٥ ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و٨ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى ٣٦ ريالا فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

 إذا كان العامل استلم 36 ريالًا وانتهى من العمل عند الساعة الثانية بعد الظهر، ويتقاضى 5 ريالات في الساعات قبل الظهر و8 ريالات في الساعات بعد الظهر، فلنحسب عدد الساعات التي عملها في كل فترة.

لنفترض أن العامل بدأ العمل عند الساعة "س" قبل الظهر. في هذه الحالة، عدد الساعات التي عملها في الفترة قبل الظهر هو "س - 8" ساعات.

ثم، في الفترة بعد الظهر، عمل لمدة 2 ساعة.

إجمالاً، المبلغ الذي تقاضاه العامل يكون:

(س - 8) × 5 + 2 × 8 = 36

حل المعادلة يعطينا:

5س - 40 + 16 = 36
5س - 24 = 36
5س = 60
س = 12

لذا، العامل بدأ العمل عند الساعة الثامنة صباحًا.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الساعة الثامنة

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  يتقاضى عامل ٥ ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و٨ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى ٣٦ ريالا فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤلاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يتقاضى عامل ٥ ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و٨ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى ٣٦ ريالا فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...