0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما هو الفرق بين التقويم التربوي والتقويم التدريسي- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك ما هو الفرق بين التقويم التربوي والتقويم التدريسي نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الاجابه على سؤال ما هو الفرق بين التقويم التربوي والتقويم التدريسي

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك ما هو الفرق بين التقويم التربوي والتقويم التدريسي ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التقويم التربوي 

متخصص للتعليم وللمؤسسة التعليميه بالكامل غرضها اصلاح وتقويم الطالب والمعلم والمرحلة التعليميه

التقويم التدريسي

غرضه الطالب اكثر شي وممكن المعلم يحسن تعليمه من خلال معرفة نتيجة طلابه وانواعه معروفه قبلي وتكويني وختامي 

التقويم البديل

اقتصر قياس تعلم الطلبة في المدارس التقليدية على الاختبارات التي تبنى وتدار في فترة زمنية محددة وتغطي عدد من المسارات المحددة في المجال المعرفي. في حين أن هذا المفهوم الضيق اتسع وأصبح واضحا أن الاختبارات ( الورقة والقلم ) كأداة تقويمية لجمع البيانات عن تعلم الطلبة غير كافية إذ أصبح من الملائم بالإضافة للاختبارات الورقة للقلم أن يحتوي التقويم على إجراءات أخرى مثل ملاحظة أداء الطالب ونقد مشروع الطالب، إجراء المقابلة، التقييم الحقيقي، ملف الإنجاز

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...