0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال رتب أسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء dna المبين في الشكل أدناه.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 رتب أسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء dna المبين في الشكل أدناه.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال رتب أسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء dna المبين في الشكل أدناه.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال رتب أسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء dna المبين في الشكل أدناه.

 و الجواب الصحيح يكون هو رتب أسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء dna:  ادينينثايمينفوسفاتسكر(منقوص الاكسجين)جوانينسايتوسين

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الترتيب الصحيح لأسماء الأجزاء الستة المكونة لجزيء DNA الموضح في الشكل أدناه هو:

  1. سكر منقوص الأكسجين
  2. قاعدة نيتروجينية
  3. فوسفات
  4. سكر منقوص الأكسجين
  5. قاعدة نيتروجينية
  6. فوسفات

يتم توصيل هذه الأجزاء الستة معًا برابطة تساهمية. تشكل قاعدة النيتروجين وسكر الفركتوز منقوص الأكسجين نوكليوسيد. تشكل النوكليوسيدات معًا بولي نيوكليوتيد، وهو ما يشكل جزيء DNA.

توجد قواعد النيتروجين الأربعة الموجودة في DNA في أزواج متناظرة. يرتبط الأدينين دائمًا بالثايمين، والجوانين دائمًا بالسيتوزين. يُعرف هذا بقاعدة القواعد المطابقة. تسمح هذه القاعدة المتطابقة للقواعد بالارتباط مع بعضها البعض لتشكيل خيوط DNA المزدوجة.

يتكون كل خيط من DNA من سلسلة من النوكليوتيدات. ترتبط خيوط DNA المزدوجة معًا بواسطة رابطة هيدروجينية تتشكل بين قواعد النيتروجين المتقابلة. يُعرف هذا باسم اللف اللولبي المزدوج.

يحمل DNA معلومات الوراثية لجميع الكائنات الحية. إنه المسؤول عن تخزين المعلومات اللازمة لصنع البروتينات، وهي اللبنات الأساسية للحياة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...