صح او غلط عند زياده سعه الاهتزازه الى الضعف تقل الشده الى النصف ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
صح
العبارة خاطئة.
الشرح:
العلاقة بين سعة الاهتزاز وشدة الموجة هي علاقة طردية وليست عكسية، وهذا يعني أنه كلما زادت السعة زادت الشدة.
توضيح الفكرة:
- القاعدة العلمية: تتناسب شدة الموجة طردياً مع مربع سعة الاهتزاز.
- ماذا يحدث عند زيادة السعة؟ عندما تزداد سعة الاهتزاز، تزداد الطاقة التي تحملها الموجة، مما يؤدي إلى زيادة شدتها.
مثال حسابي بسيط:إذا زادت سعة الاهتزاز إلى
الضعف (2)، فإن الشدة تزداد بمقدار مربع هذه الزيادة:
$2^2 = 4$
أي أن الشدة
تزداد لتصبح 4 أضعاف قيمتها الأصلية، ولا تقل إلى النصف.
الخلاصة:
زيادة سعة الاهتزاز تؤدي إلى زيادة الشدة وليس نقصانها.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال صح او غلط عند زياده سعه الاهتزازه الى الضعف تقل الشده الى النصف ؟ اترك تعليق فورآ.