من هو احد رجال الجيش الوطنيين بمصر قام بتشكيل تنظيم الضباط الاحرار واطلقوا ثروه 23 يوليو 1952م ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
جمال عبد الناصر.
الإجابة الصحيحة هي: جمال عبد الناصر.
شرح مفصل ومبسط للطلاب:
جمال عبد الناصر هو القائد الفعلي والمخطط الأساسي لثورة 23 يوليو 1952م، وإليك تفاصيل ذلك في نقاط واضحة:
1. تنظيم الضباط الأحرار:
هو تنظيم سري أسسه جمال عبد الناصر مع مجموعة من زملائه من ضباط الجيش المصري الوطنيين. كان الهدف من هذا التنظيم هو إنقاذ مصر من الفساد الذي كان موجوداً في القصر الملكي، والتخلص من الاحتلال البريطاني الذي كان يسيطر على قرار الدولة.
2. لماذا قامت الثورة في 23 يوليو 1952م؟
تحرك الضباط الأحرار للقيام بالثورة لتحقيق عدة أهداف أساسية، منها:
- طرد الاحتلال البريطاني: لاستعادة استقلال مصر الكامل.
- إنهاء الملكية: تغيير نظام الحكم من ملكي (يرأسه الملك فاروق) إلى نظام جمهوري.
- تحقيق العدالة الاجتماعية: مثل توزيع الأراضي على الفلاحين الفقراء بدلاً من تركزها في يد عدد قليل من الملاك (الإقطاع).
3. نتائج هذه الثورة:- نجح تنظيم الضباط الأحرار في السيطرة على مراكز القيادة في الجيش والقاهرة.
- رحيل الملك فاروق عن مصر.
- تحول مصر من "مملكة" إلى "جمهورية"، مما فتح الباب أمام المصريين للمشاركة في إدارة شؤون بلادهم.
باختصار: جمال عبد الناصر هو الذي جمع الضباط الوطنيين تحت لواء "الضباط الأحرار" وقادهم لتغيير نظام الحكم في مصر من أجل تحقيق الاستقلال والحرية.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال من هو احد رجال الجيش الوطنيين بمصر قام بتشكيل تنظيم الضباط الاحرار واطلقوا ثروه 23 يوليو 1952م ؟ اترك تعليق فورآ.