تتفق نواتج الاحتراق الغاز الطبيعي والأخضر في ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
احتواء كل منهما على بخار ماء
تتفق نواتج احتراق الغاز الطبيعي والغاز الأخضر (الهيدروجين) في أن كلاهما ينتج بخار الماء ($\text{H}_2\text{O}$). وإليك التوضيح العلمي المبسط لذلك:
1. احتراق الغاز الطبيعي:
الغاز الطبيعي يتكون أساساً من غاز "الميثان" ($\text{CH}_4$). عندما يحترق الميثان في وجود الأكسجين، يتفاعل الكربون والهيدروجين الموجودان في جزيء الميثان لإنتاج مادتين هما:
- غاز ثاني أكسيد الكربون ($\text{CO}_2$).
- بخار الماء ($\text{H}_2\text{O}$).
2. احتراق الغاز الأخضر (الهيدروجين):الغاز الأخضر هو غاز الهيدروجين ($\text{H}_2$) الذي يتم إنتاجه باستخدام طاقة متجددة. عندما يحترق الهيدروجين في وجود الأكسجين، فإنه يتحد معه مباشرة لإنتاج مادة واحدة فقط هي:
- بخار الماء ($\text{H}_2\text{O}$).
وجه الاتفاق بينهما:إذا نظرنا إلى نواتج الاحتراق في الحالتين:
- الغاز الطبيعي $\rightarrow$ (ثاني أكسيد الكربون + بخار ماء)
- الغاز الأخضر $\rightarrow$ (بخار ماء)
نجد أن
"بخار الماء" هو العنصر المشترك والوحيد الذي يظهر في نواتج احتراق كلا النوعين من الغازات.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تتفق نواتج الاحتراق الغاز الطبيعي والأخضر في ؟ اترك تعليق فورآ.