0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال لتحريك الكائن في برنامج سكراتش باستخدام لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 لتحريك الكائن في برنامج سكراتش باستخدام لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال لتحريك الكائن في برنامج سكراتش باستخدام لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال لتحريك الكائن في برنامج سكراتش باستخدام لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث

 الجواب هو صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لتحريك الكائن في برنامج سكراتش باستخدام لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح مشروع سكراتش الخاص بك.
  2. حدد الكائن الذي تريد تحريكه.
  3. ابحث عن لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث.
  4. اسحب اللبنة إلى المسرح.
  5. اضبط المعلمات الخاصة باللبنة حسب الحاجة.

فيما يلي شرح تفصيلي لكل خطوة:

الخطوة 1: افتح مشروع سكراتش الخاص بك

افتح مشروع سكراتش الخاص بك الذي تريد تحريك الكائن فيه. إذا لم يكن لديك مشروع مفتوح، فقم بإنشاء مشروع جديد.

الخطوة 2: حدد الكائن الذي تريد تحريكه

استخدم الماوس لتحديد الكائن الذي تريد تحريكه. إذا لم يكن لديك كائن محدد، فسيؤدي سحب لبنة تحرك إلى تحديد الكائن الافتراضي.

الخطوة 3: ابحث عن لبنة تحرك في فئة لبنات الأحداث

اضغط على فئة لبنات الأحداث في منطقة البرمجة. ستظهر قائمة بجميع لبنات الأحداث. ابحث عن لبنة تحرك.

الخطوة 4: اسحب اللبنة إلى المسرح

اسحب لبنة تحرك إلى المسرح.

الخطوة 5: اضبط المعلمات الخاصة باللبنة حسب الحاجة

تتضمن لبنة تحرك المعلمات التالية:

  • الكائن: يحدد هذا المعلم الكائن الذي سيتم تحريكه. إذا لم يتم تحديد كائن، فسيتم استخدام الكائن الافتراضي.
  • الاتجاه: يحدد هذا المعلم الاتجاه الذي سيتم تحريك الكائن فيه. يمكن أن تكون القيم الممكنة هي "أعلى" أو "أسفل" أو "يسار" أو "يمين".
  • المسافة: يحدد هذا المعلم المسافة التي سيتم تحريك الكائن إليها. يمكن أن تكون القيم الممكنة هي عدد صحيح أو رقم عشري.

على سبيل المثال، لتحريك الكائن الافتراضي إلى اليسار بمقدار 100 بكسل، اضبط المعلمات التالية:

  • الكائن: افتراضي
  • الاتجاه: يسار
  • المسافة: 100

بعد ضبط المعلمات، ستؤدي علامة التبويب إلى تحريك الكائن وفقًا للتعليمات المحددة.

فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى على استخدام لبنة تحرك:

  • لتحريك الكائن لأعلى، قم بتعيين الاتجاه إلى أعلى.
  • لتحريك الكائن لأسفل، قم بتعيين الاتجاه إلى أسفل.
  • لتحريك الكائن إلى اليسار، قم بتعيين الاتجاه إلى يسار.
  • لتحريك الكائن إلى اليمين، قم بتعيين الاتجاه إلى يمين.
  • لتحريك الكائن مسافة عشوائية، قم بتعيين المسافة إلى عدد صحيح أو رقم عشري عشوائي.

يمكنك أيضًا استخدام لبنة تحرك مع لبنة أخرى لإنشاء تأثيرات أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال، يمكنك استخدام لبنة تحرك مع لبنة استدر لتحريك الكائن في دائرة. أو يمكنك استخدام لبنة تحرك مع لبنة إذا ثم لتحريك الكائن فقط إذا تم استيفاء شرط معين.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...