0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يراد ملئ بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملئ ١/٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملئ البركة كاملة، على افتراض ان معدل التدفق ثابتة ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يراد ملئ بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملئ ١/٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملئ البركة كاملة، على افتراض ان معدل التدفق ثابتة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يراد ملئ بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملئ ١/٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملئ البركة كاملة، على افتراض ان معدل التدفق ثابتة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يراد ملئ بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملئ ١/٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملئ البركة كاملة، على افتراض ان معدل التدفق ثابتة

  ٢٥ دقيقة  ٧٥ دقيقة  ١٢٥ دقيقة  ١٥٠ دقيقة  الإجابة هي : ١٥٠ دقيقة. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

الوقت اللازم لإكمال ملئ بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملئ ١/٦ البركة، على افتراض ان معدل التدفق ثابتة هو ١٢٥ دقيقة.

التفسير:

إذا افترضنا أن معدل تدفق الماء ثابت، فإن كمية الماء التي تُملأ في الدقيقة الواحدة هي نفسها. وبما أن ١/٦ البركة تم ملئها في ٢٥ دقيقة، فإن كمية الماء التي تم ملؤها في الدقيقة الواحدة هي:

(1/6) / 25 = 1/150

وبالتالي، فإن الوقت اللازم لملئ البركة كاملة هو:

150 / 1 = 150

أي ١٢٥ دقيقة.

الشرح الموسع:

يمكننا تقسيم البركة إلى ٦ أجزاء متساوية. إذا افترضنا أن معدل التدفق ثابت، فإن كمية الماء التي تُملأ في الدقيقة الواحدة هي نفسها في جميع الأجزاء.

في أول ٢٥ دقيقة، تم ملئ ١/٦ البركة، أي الجزء الأول. في الـ ٢٥ دقيقة التالية، سيتم ملئ الجزء الثاني، وهكذا.

وبالتالي، فإن الوقت اللازم لملئ البركة كاملة هو ٦ * ٢٥ = ١٥٠ دقيقة.

الملاحظات:

  • إذا كانت بركة السباحة لها شكل هندسي معين، فيمكن حساب كمية الماء التي تُملأ في الدقيقة الواحدة من خلال حساب حجم البركة وقسمته على معدل التدفق.
  • إذا كان معدل التدفق غير ثابت، فإن الوقت اللازم لملئ البركة كاملة سيكون مختلفًا.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...