0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يتميز كوكب أروانوس باللون الأخضر المزرق وذلك بسبب ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يتميز كوكب أروانوس باللون الأخضر المزرق وذلك بسبب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يتميز كوكب أروانوس باللون الأخضر المزرق وذلك بسبب ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يتميز كوكب أروانوس باللون الأخضر المزرق وذلك بسبب

  أ- الهيدروجين  ب- الهليوم  ج- الهيدروجين و والهليوم  د- غاز الميثان  الإجابة هي : د- غاز الميثان

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يتميز كوكب أورانوس باللون الأخضر المزرق وذلك بسبب امتصاص غاز الميثان الموجود في الغلاف الجوي للكوكب للضوء الأحمر، بينما يسمح للضوء الأزرق بالمرور.

الغلاف الجوي لأورانوس مكون من الهيدروجين والهيليوم والميثان والغازات الأخرى. الميثان هو الغاز الأكثر وفرة في الغلاف الجوي لأورانوس، ويشكل حوالي 2% من كتلته.

يمتص الميثان الضوء الأحمر، بينما يسمح للضوء الأزرق بالمرور. عندما يدخل الضوء من الشمس إلى الغلاف الجوي لأورانوس، يمتص الميثان الضوء الأحمر، مما يترك الضوء الأزرق لينتشر في جميع الاتجاهات. هذا هو السبب في أن كوكب أورانوس يبدو أزرقًا للعين المجردة.

في بعض الحالات، يمكن أن يتسبب الضوء الأزرق المنعكس من غيوم الميثان في ظهور كوكب أورانوس بلون أخضر مزرق. هذا لأن الغيوم الموجودة في الغلاف الجوي لأورانوس تتكون من جزيئات الميثان الصغيرة، والتي يمكن أن تعكس الضوء الأزرق بطرق مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الغلاف الجوي لأورانوس على طبقة ضبابية تتكون من مواد أخرى غير الميثان. يمكن أن تؤثر هذه الطبقة الضبابية أيضًا على لون الكوكب، مما يجعله يبدو أكثر شحوبًا.

بشكل عام، يعتمد لون كوكب أورانوس على كمية غاز الميثان في الغلاف الجوي، وكذلك على كمية الغيوم الموجودة في الغلاف الجوي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...