0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى التناسب ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى التناسب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى التناسب ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى التناسب

  الإجابة هي : ×. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة غير صحيحة. النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى النسبة الموحدة، أما التناسب فهو خاصية تربط بين كميتين أو أكثر، بحيث يكون التغير في مقدار إحداهما مرتبطًا بالتغير في مقدار الأخرى بعلاقة ثابتة.

التفسير الموسع:

النسبة هي مقارنة بين مقدارين اثنين من نفس الوحدة، أما النسبة الموحدة فهي مقارنة بين مقدارين اثنين لهما وحدتان مختلفتان، بحيث يتم تحويلهما إلى وحدة واحدة قبل إجراء المقارنة. على سبيل المثال، يمكن التعبير عن المقارنة بين سرعة سيارة في الساعة وسعر كيلوغرام من السكر بالكيلوغرام في الساعة، وذلك بتحويل السرعة إلى متر في الثانية، ثم قسمة سعر الكيلوغرام من السكر على سرعة السيارة.

أما التناسب فهو علاقة بين كميتين أو أكثر، بحيث يكون التغير في مقدار إحداهما مرتبطًا بالتغير في مقدار الأخرى بعلاقة ثابتة. على سبيل المثال، إذا كان معدل دوران عجلة سيارة ثابتًا، فإن المسافة التي تقطعها العجلة في زمن معين تتناسب طرديًا مع قطر العجلة.

في المثال السابق، فإن العلاقة بين المسافة المقطوعة وقطر العجلة هي علاقة تناسبية، حيث يكون معامل التناسب هو معدل دوران العجلة. أي أن المسافة المقطوعة هي حاصل ضرب قطر العجلة في معدل دورانها.

وبناءً على ما سبق، فإن العبارة "النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى التناسب" غير صحيحة، حيث أن النسبة الموحدة هي التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...